الاثنين ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢١
مذكرة تفاهم بين Cedar Oxygen وجمعيّة الصّناعيّين اللبنانيّين
06-01-2021 | 13:39
مذكرة تفاهم بين Cedar Oxygen وجمعيّة الصّناعيّين اللبنانيّين

قامت Cedar Oxygen (Cedar)، وهي منصّة مقرّها في لوكسمبورغ مخصّصة للإنتعاش الإقتصاديّ في لبنان ومؤسّسة بمبادرة من خبراء ماليين لبنانيّين، بتوقيع مذكرة تفاهم مع جمعيّة الصّناعيّين اللبنانيّين (ALI)، الجمعيّة الوطنيّة التي تمثّل الصّناعيّين في لبنان، وذلك لتوفير التّمويل والخدمات الماليّة للصّناعيّين اللبنانيّين. وخلال احتفال أقيم في مقرّ الجمعيّة تمّ توقيع مذكّرة التفاهم التي أوجدت سبل تعاون عديدة وسمحت لفرص الصناعيّين بالتطوّر والازدهار، في الوقت الذي هم بأمسّ الحاجة فيه إلى تمويل التّجارة من أجل تسهيل استيراد المواد الأوليّة وتصدير المنتجات النّهائيّة.

وإلى جانب توفير التّمويل للصّناعيّين، وافق طرفا المذكّرة على التّعاون في مجالات عدّة، ومن بينها: التّوفيق ما بين الصّناعيّين وحلول التّمويل المناسبة، تبادل المعلومات والبيانات المتعلّقة بالسّوق، الدّعم المتبادل في الإتّصالات والتّسويق في إطار التّرويج لمبادرة "صنع في لبنان" وتخطّي تحديات الحوكمة فضلًا عن التّحديات الإقتصاديّة والإجتماعيّة.

تسعى Cedar Oxygen التي أسّسها عدد من رجال الأعمال اللبنانيّين المغتربين إلى معالجة العجز المالي قصير الأجل الذي يبلغ ملياري دولار أمdركيّ والذي يواجهه المصنّعون والصّناعيّون اللّبنانيّون.

وقام مؤسّسو Cedar Oxygen بالحشد لدعم الإقتصاد اللبنانيّ وذلك من خلال تنشيط تمويل التّجارة في لبنان، وبالتّالي إنشاء منصّة لتمويل الصناعيّين من ذوي الجدارة الإئتمانيّة ليتمكّنوا من استيراد المواد الأوليّة وتأمين السّيولة اللازمة.

كما ستهدف Cedar Oxygen إلى توفير التّمويل للمصدّرين والمستوردين الصّافين ولمستوردي السّلع دون سواها؛ فضلًا عن ضمان تأمين الوصول العادل إلى أنواع الصناعيّين/المصنّعين اللبنانيّن كافةً.

وصرّح ألكسندر ج. حرقوص، رئيس مجلس إدارة Cedar Oxygen والشّريك الإداري فيها قائلًا، لقد أطلقنا Cedar Oxygen لأنّنا نؤمن بلبنان وبصناعته وبقوّة اللبنانيّين على تخطّي التّحديات، لن نشاهد من بعيد ونبقى مكتوفي الأيدي ونحن نعلم أنّ خبرتنا الماليّة بإمكانها أن تنقذ الوظائف والأعمال التجاريّة والصّناعة وتساهم في تخفيف الضغط بسبب الأزمة في لبنان.

بدوره أشار فادي الجميّل، رئيس جمعية الصناعيّين اللبنانيّين إلى أنّه في ظلّ هذه الأوقات الصّعبة، يمكن للصناعيّين توفير عددٍ كبير من احتياجات المواطنين اللبنانيّين من خلال الخبرة في الانتاج وجودة منتجاتنا، مشيراً الى ان الشراكة مع Cedar Oxygen ستوفّر متنفّسًا وستحدث تأثيرًا اجتماعيًا واقتصاديًا وماليًا في لبنان في الاتجاه الصحيح، وبالتالي ستعود شراكتنا بالفائدة على الجهات المعنيّة كافةً وتحديدًا الصناعيّين".

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة