الثلاثاء ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٩
أسوأ هاتف من حيث مستويات الإشعاعات
23-08-2019 | 17:45
أسوأ هاتف من حيث مستويات الإشعاعات

أجرت صحيفة Chicago Tribune الأميركية اختبارات على عدد من الهواتف بهدف تحديد نسبة الإشعاعات التي تُصدرها.

وشملت الدراسة 11 نموذجاً للهواتف الذكية، وقد تبين ان هاتف آيفون 7 هو أسوأ هاتف من حيث مستويات الإشعاعات التي تصدر عنه والتي تخطت الحد القانوني.

وبحسب Chicago Tribune فقد أظهرت النتائج أن الموجات والإشعاعات الصادرة عن آيفون 7 تتجاوز الحدود الطبيعية المسموح لأنسجة الجسم بامتصاصها، وهي ضعف المستويات التي أبلغت بها آبل الجهات المختصة. فيما كانت نسبة الإشعاعات الصادرة عن آيفون X و 8 أكثر قليلاً من الحد المسموح به، بينما بقي آيفون 8 بلس ضمن الحدود القياسية.

وإختبرت Chicago Tribune نماذج أخرى من الهواتف الذكية الشهيرة من Samsung وVivo وMotorola، حيث تبين أن بعضها يُصدر إشعاعات أكثر الحد الطبيعي المسموح به.

وفقاً للصحيفة، فإن الاختبارات تم إجراؤها استناداً لمعايير لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC.

من جهتها رفضت آبل نتائج هذه الدراسة وشككت بالطريقة التي أجريت بها الاختبارات ودقة نتائجها، مشيرة الى ان جميع طرازات آيفون، بما في ذلك آيفون 7، تخصع لشروط لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC).

أما لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية FCC فقالت أنها سوف تقوم بإجراء اختباراتها الخاصة مرة أخرى على الهواتف موضع الإتهام خلال الأشهر المقبلة.

ولايزال هناك نزاع في الأوساط العلمية حول تأثير موجات الراديو اللاسلكية الصادرة عن الهواتف المحمولة على جسم الإنسان، حيث تقول بعض الأبحاث أنها لا تؤثر إطلاقاً وبعضها الآخر يقول أن لها تأثير مضر يظهر مع الإستخدام التراكمي.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة