السبت ١٧ تشرين الثاني ٢٠١٨
Smart ESA تنظم Hack the city.lb
22-10-2018 | 15:51
Smart ESA تنظم Hack the city.lb

 نظمت Smart ESA  برعاية بلدية بيروت ،  Hackthecity.lb الذي هو عبارة عن Hackaton  وهو مسابقة لمدة 3 أيام يقوم خلالها  المشاركون ضمن  فرق عمل على ايجاد حلول للمشاكل الرئيسية التي تواجه المدينة.

عملت الفرق على مواضيع مختلفة تغطي المباني الأساسية الخمسة للمدينة: المكان والبيئة الحضرية والشعب والمرونة الحضرية والادارة  الحضرية.

من أصل 130 متقدم ، تم اختيار 50 مشاركا شكلوا 11 فريقا عملوا لمدة 54 ساعة من يوم الجمعة 12 تشر ين الاول وحتى يوم الأحد الرابع عشر. وقد تم تدريبهم من قبل 10 مدربين وبمساعدة كل من رئيس بلدية بيروت أعضاء المجلس البلدي لبيروت وقد ابدى رئيس البلدية اهتماما كبيرا في جميع المشاريع.

في المرحلة الأولى ، تم اختيار 5 مشاركين، وتضمنت هذه المشاريع: “Men Al Assess” مشروع يعالج مشكلة الصرف الصحي ، “Park N Ride” وهو تطبيق يعالج مشكلة وقوف السيارات في بيروت ، “Jarak” وهو تطبيق يربط الجيران ويخلق مجتمعات ، “Plasticoin” وهو الحل الذي يحفز الناس على إعادة تدوير وتسهيل جمع النفايات القابلة لإعادة التدوير. وأخيرا ، "Buss-ness" ، وهو حل يتعامل مع الازدحام المروري عند مدخل المدينة.

وفي التاسع عشر من تشرين الأول ، خلال مؤتمر إعادة التفكير في ادارة المدينة ، وهو مؤتمر عُقد في كلية إدارة الأعمال في ESA ، قام المشاركون الذين وصلوا الى المرحلة النهائية  بعرض مشاريعهم إلى هيئة تحكيم واختيار. تألفت لجنة التحكيم من السيد جمال عيتاني- ر ئيس بلددة مدينة بيروت ، والسيدة يسرى صيداني - عضو مجلس مدينة بيروت ، والسيد جهاد بيطار- مدير برنامج Smart ESA ، والسيد عبد المولى الشعار - رئيس قسم البحث والتطوير في الكلية العليا للاعمال ، السيد توماس ثورنتون - عميد كلية الآداب والعلوم في جامعة ألاسكا والسيدة ديانا مانجالاجيو - أستاذ في جامعة أكسفورد.

وقال السيد عيتاني، الذي منح الجائزة للفائز: "جميع المجموعات قامت بعمل رائع ، جميع الافكار والمشاريع التي قدمت مثيرة للغاية ولديها إمكانيات كبيرة".



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة