الاثنين ١٩ نيسان ٢٠٢١
9 وظائف سيزداد الطلب عليها في المستقبل
26-03-2021 | 13:01
9 وظائف سيزداد الطلب عليها في المستقبل

تغيرت الكثير من الأمور في العالم الحديث، من بينها سوق العمل الذي شهد تلاشي العديد من الوظائف التي ظلت موجودة لسنوات طويلة، وظهور وظائف أخرى لتلبية الاحتياجات الجديدة التي يطلبها سوق العمل.

ومن أجل مواكبة الأوضاع الجديدة أصبح لزاماً على الأشخاص أن يطوروا مهاراتهم ليجدوا مكاناً لهم في سوق العمل، وفي هذا السياق نستعرض لكم الوظائف الناشئة التي ستهيمن على مستقبل العمل:

1- أخصائي ذكاء اصطناعي
نمت وظائف الذكاء الاصطناعي بنسبة 74% خلال السنوات الأربع الماضية، ويشمل هذا المجال تخصصات مختلفة في الصناعة بما في ذلك التعلم الآلي وهندسة الذكاء الاصطناعي.

2- هندسة الروبوتات
هندسة الروبوتات تعد صناعة متنامية، وبالتالي فإن الطلب على الوظائف في مجال هندسة الروبوتات، والروبوتات الافتراضية والواقعية، سوف يتزايد خلال السنوات القليلة القادمة.

3- عالم بيانات
تصدرت علوم البيانات قائمة الوظائف الناشئة لمدة ثلاث سنوات، وسوف يستمر الطلب على هذا التخصص في النمو عبر جميع الصناعات خلال السنوات القادمة.

4- مهندس برمجة الويب المتكامل
أدى التطور التكنولوجي السريع إلى ظهور مهن جديدة مثل مهندس برمجة الويب المتكامل، وهي الوظيفة التي يجمع فيها الشخص بين مهارات مصمم الويب ومطور الويب، ومنذ عام 2015 زاد التوظيف لهذا المنصب بنسبة 35% سنوياً.

5- مهندس موثوقية الموقع
هو الشخص المسؤول عن عمليات تطوير التطبيقات وتشغيلها لتعمل بشكل صحيح، لذلك فمن المتوقع أن يستمر الطلب على هذه الوظيفة في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم.

6- أخصائي نجاح تجربة العملاء
يقوم أخصائي نجاح تجربة العملاء بإدارة العلاقات مع العملاء، وقد نمت الوظائف المتعلقة بنجاح تجربة العملاء بنسبة 34% منذ عام 2018، ومعظم المتخصصين في هذه الوظائف يعملون في صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وهي أمور صارت ضرورية من أجل تقديم تجربة عملاء ناجحة.

7- مسؤول تطوير المبيعات
ظهرت هذه الوظيفة في قائمة الوظائف الناشئة أكثر من مرة، وتكمن أهميتها في النمو المستمر للخدمات التقنية لمسؤولي المبيعات، من أجل إيجاد عملاء جُدد.

8- متخصص الصحة السلوكية
- هو الشخص المسؤول عن تقديم الرعاية للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل التوحد والاضطرابات السلوكية، وتتنوع مجالات العمل في هذه المهنة، مما يوفر العديد من الفرص لمتخصصي الصحة السلوكية.

9- أخصائي الأمن السيبراني
- يمثل الأمن السيبراني أولوية بالنسبة للشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات، من أجل مواجهة سرقة البيانات المهمة، وقد زادت الوظائف الشاغرة لمتخصصي أمن تكنولوجيا المعلومات بنسبة تزيد على 50% مقارنة بالسنوات الماضية.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة