الخميس ١٣ كانون الأول ٢٠١٨
6 ميزات يجب عليكم معرفتها في OPPO F7 الجديد
10-08-2018 | 10:19
6 ميزات يجب عليكم معرفتها في OPPO F7 الجديد

يمتلك هاتف F7 Oppo الذي تم إطلاقه في السوق اللبنانية منذ فترة قصيرة، العديد من عوامل الجذب التي تدفع المستخدمين الى إختياره كهاتف جديد لهم، فبالاضافة الى تميزه من ناحية الكاميرا ألامامية التي تأتي بدقة 25 ميغابكسل، ومزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي، فإن الهاتف يملك أيضاً شاشة كبيرة ومعالجاً قوياً وبطارية تدوم طويلاً.

ولكن هذا ليس كل شيء، حيث ان هاتف F7 Oppo يعمل من خلال واجهة المستخدم ColorOS 5.0 التي تعتمد على نظام أندرويد أوريو 8.1

وتعد واجهة ColorOS 5.0 الخاصة بشركة Oppo غنية بالميزات، ويمكن القول انها مستوحاة من نظام iOS ، وهي تمنح الهاتف عدداً هائلاً من الميزات والخيارات التي سوف نساعدكم على إستخدامها من خلال هذا الخبر.

  • كيفية تقسيم الشاشة واستخدام تطبيقين بنفس الوقت أو Split screen
    لتقسيم الشاشة إلى قسمين واستخدام تطبيقين بنفس الوقت، قم بالتمرير للأعلى من خلال ثلاثة أصابع، حيث يمكنك الآن اختيار تطبيق آخر ترغب في فتحه في النصف السفلي.
    ولتشغيل هذا الخيار، إذهب الى Settings ومن ثم الى Split screen.
     
  • كيفية إلتقاط screenshot طويلة للشاشة أو long scrolling screenshot
    ميزة جميلة جداً مهمتها السماح لكم بإلتقاط screenshot طويلة وليس فقط لما يظهر أمامكم على الشاشة، ويمكنكم إلتقاط screenshot طويلة من خلال طريقتين:
    - التمرير على الشاشة للأسفل بثلاثة أصابع ( لتفعيل هذه الطريقة إذهبوا الى Settings ثم smart & convenient ثم gesture & motion).
    - الضغط بالوقت نفسه على زر خفض الصوت + زر الطاقة.

    بعد ذلك، انقروا على أيقونة long screenshot التي ستظهر في الجزء السفلي من شاشة الهاتف ومن ثم اختاروا long scrolling screenshot والآن قوموا بتمرير الجزء الذي ترغبون في إلتقاط screenshot له.
     
  • تحسين استخدام البطارية
    إذا كنت تملك هاتف Oppo F7 وتشك في أن تطبيقاً معيناً مسؤول عن استنزاف البطارية غير المبرر، أو أن هناك تطبيقاً لا تستخدمه كثيراً، فإنه ومن خلال إعدادات الهاتف يمكنك الحد من عمل هذه التطبيقات في الخلفية، وبالتالي ستدوم البطارية لوقت أطول.
    من ناحية أخرى، يمكنك أيضاً منح تطبيقات معينة الإذن للبقاء نشطة في الخلفية.
    ويمكنك استخدام هذه الميزة من خلال الذهاب الى Settings ثم Battery ثم energy saver ثم إختر الآن التطبيق الذي ترغب في تخصيصه.
     
  • جهات إتصال VIP
    يسمح لكم Oppo F7 بتحديد بعض جهات الاتصال لديكم أي بعض الـ Contacts تحت خانة الـ  VIP، حيث انه وفي حال تلقيتم إتصالاً من شخص VIP بالنسبة لكم فإن الهاتف سيرن حتى عندما يكون في وضع الصامت، الامر الذي يضمن لكم عدم تفويت أي مكالمة مهمة.
     
  • تفعيل وضع الـ Kids Mode أو وضع الاطفال
    يسمح لكم Oppo F7 بتقييد وصول الاطفال الى تطبيقات معينة من خلال وضع الـ Kids Mode، حيث انه وفي حال قمتم بإعطاء الهاتف لأطفالكم بهدف اللعب بتطبيق ما، فإنه ومن خلال تفعيل Kids Mode يمكنكم تحديد التطبيقات التي يمكن لأطفالكم الوصول إليها، بالاضافة الى إمكانية تحديد المدة الزمنية التي يمكنهم خلالها إستخدام تطبيق معين.
    ويمكنكم تفعيل وضع Kids Mode من خلال الذهاب الى Settings ثم Security ثم إختيارKids Space.
     
  • المساحة الخاصة أو الـ Private Space
    يوفر لكم هاتف Oppo F7 إمكانية خلق مساحتكم الخاصة على الهاتف، حيث يمكنكم وضع كل شيء يخصكم في مكان محمي من خلال رمز مرور أو بصمة الاصبع أو الـ Face Unlock
    ويمكنكم الوصول لخيار Private Space من الـ Settings ومن ثم Security.
    كما ويتيح لكم Oppo F7 إنشاء اختصار لخيار Private Space على الشاشة الرئيسية للوصول إلى مساحتكم الخاصة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة