الأحد ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٠
6 امور توقفوا عن فعلها اثناء العمل
10-01-2020 | 17:31
6 امور توقفوا عن فعلها اثناء العمل

هناك عدة عادات سيئة يقوم بها الموظف خلال عمله، دون أن يدرك أو يشعر بمدى تأثيرها على إنتاجيته. لذا لا بد من التخلص منها من أجل فعالية أكبر في الأداء وإدارة حكيمة لمسار العمل.

وفيما يلي 6 من هذه العادات التي يجب التوقف عن القيام بها أثناء العمل:

1- تصفح الـ Facebook:  بالرغم من ان وسائل التواصل الإجتماعي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من التسويق للشركات، الا ان تصفح موقع فايسبوك بشكل دائم في العمل يأخذ حيزاً مهماً من المدة الزمنية التي يقضيها الموظفون في مكاتبهم، وهو ما يؤثر على الإنتاج وجودته وعلى سلوكيات الأفراد العاملين.

2- البقاء في العمل لوقت متأخر: ان التفاني في العمل أمر حاسم للقيام بعمل جيد، لكن العمل بشكل متواصل يمكن أن يؤدي بسرعة إلى الارهاق.
 لذا لا تسمح لنفسك أن تأتي إلى العمل باكراً قبل بدء دوامك أو البقاء في العمل لوقت إضافي ان لم يكن هناك ضرورة قصوى، بل حاول الابقاء على تركيزك أثناء ساعات العمل، لان ذلك سيسهل من إنهاء مهامك بسرعة وسيجنبك البقاء لوقت متأخر.

3- عدم وضع قائمة بالمهام: حتى وإن كنت تمتلك ذاكرة قوية، فإن ذلك لا يمنع من نسيان بعض الامور، وبالتالي فإن وضع قائمة يومية بالمهام التي عليك القيام بها، تعتبر الخطوة الاولى في تحديد الأولويات المناسبة وتصنيف مهامك من حيث الأهمية وإدارة الوقت.

4- تخطي وجبة الغداء: إن تناول الغذاء في موعده يعتبر بمثابة إمداد للجسم بالوقود من أجل تجديد الطاقة التي تولد إنتاجية أفضل.
لذا ينصح بتخصيص وقت تتناول فيه وجبة غذاء صحية وخفيفة لتجنب أي عوارض سلبية.

5- البقاء منفرداً: ليس من الضرورة ان يكون زملاؤك في العمل أفضل أصدقائك، الا أنه من المهم التفاعل وتشكيل علاقات معهم.
 ان البقاء وحيداً يجعلك تفقد الاتصال مع الآخرين ويقلل من إنتاجيتك، حاول إيجاد لحظات للدردشة مع زملائك، في غرفة الاستراحة مثلاً أو أثناء تناول فنجان من القهوة.

6- عدم طلب المساعدة: ستواجه في بعض الأحيان عدة مشاكل تعوق من قدرتك على إتمام عملك بطريقة صحيحة، لذا أطلب مساعدة زميلك في العمل أو رئيسك لتخطي الصعاب التي تواجهك.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة