السبت ٢٢ شباط ٢٠٢٠
5 نصائح لرواد الأعمال
11-02-2020 | 14:35
5 نصائح لرواد الأعمال

يهتم العديد من رواد الأعمال بأعمالهم ونمو شركاتهم على حساب صحتهم وطاقتهم، فهم يخصصون كل وقتهم للعمل من دون راحة، وهو ما قد يتسبب لهم بإرهاق جسدي وعقلي على المدى الطويل.

ورغم أن تأسيس شركة والعمل على نموها وتحويلها إلى شركة بارزة وكبيرة أمر يشغل تفكير معظم رواد الأعمال، إلا أنه ليس بإمكان رائد الأعمال أن ينجح ويحافظ على نجاح شركته إذا كان في أفضل حالاته الجسدية والعقلية.

وبالتالي نقدم لكم 5 نصائح تساعد رواد الأعمال على إدارة طاقتهم بفاعلية:

1- تناول الطعام الصحي
يجب أن يهتم رائد الأعمال بتناول الطعام الصحي، وأن يتجنب الوجبات السريعة، ويحرص على تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات، مع شرب كميات كافية من المياه يوميًا.
يساعد اتباع نظام غذائي صحي على تحسين الطاقة وزيادة التركيز، كما أن هناك أطعمة تحسن الحالة المزاجية والتركيز والطاقة، ويمكن إيجاد أسماء هذه الأطعمة بسهولة عبر الإنترنت.

2- الراحة وإدارة الإجهاد
من المهم الحصول على عدد ساعات نوم كافية وهي ما تتراوح عادة بين 7 و8 ساعات يومياً على الأقل.
ومن المهم أيضاً ممارسة التمارين الرياضية أو التأمل أو قضاء بعض الوقت في الطبيعة، ما يجعل رائد الأعمال أكثر نشاطاً وتركيزاً، إذ تقلل مثل هذه الأنشطة من الإجهاد الذي قد يؤدي تراكمه إلى الشعور بالقلق.

3- قضاء المزيد من الوقت مع الأشخاص الداعمين
لأن الوقت عنصر مهم جداً بالنسبة لكل الأشخاص وليس رواد الأعمال فحسب، فمن المهم تحديد كيفية قضائه بالشكل الذي يؤثر إيجاباً على الحياة الشخصية والعمل في المستقبل.
ولذلك فإنه يجب على رائد الأعمال قضاء المزيد من الوقت مع الأشخاص الداعمين له والإبتعاد عن الأشخاص الذين ينشرون الطاقة السلبية.  

4- القدرة على قول: لا
من المهم أن يتعلم رائد الأعمال رفض التعامل مع الأشخاص أو القيام بالأنشطة التي لا تتوافق مع قيمه وأهدافه، حيث يجب أن يمتلك القدرة على قول لا مهما واجه من ضغوط.

5- إنشاء قائمة بالمهام غير الضرورية
ينصح الخبراء دائماً بإنشاء قائمة مهام تساعد الشخص على تحديد ما يجب عليه القيام به خلال فترة زمنية معينة، إلا أن من المهم أيضاً إنشاء قائمة بالمهام التي تستنزف الوقت والطاقة والتي لا تساعد رائد الأعمال على تحقيق أهدافه.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة