الاثنين ١٠ كانون الأول ٢٠١٨
5 علامات تدل على ان احداً يتجسس على هاتفك
05-12-2018 | 13:23
5 علامات تدل على ان احداً يتجسس على هاتفك

بعد موجة التسريبات الكبيرة التي ظهرت مؤخراً عن إنتشار برامج التجسس على هواتف المستخدمين حول العالم ودون علمهم، وفي ظل انتشار استخدام الهواتف الذكية وزيادة عدد التطبيقات والبرامج المختلفة، أصبحت الفرصة أكبر أمام الهاكرز لسرقة البيانات والتجسس على المستخدمين، حيث ان التكنولوجيا الحديثة دائماً ما تتسبب في عدد كبير من المخاطر يجب الحذر منها.

ويجهل العديد من اصحاب الهواتف ان هناك بعض الاشارات التي يمكن أن تدل على احداً يتجسس على هاتفهم أو ان هاتفهم يحتوي على برنامج تجسسي، والتي هي كالآتي:

  1. ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل مستمر وحتى عندما يكون غير متصل بالشاحن، وهذا الامر يعد من أبرز العلامات بأن هناك برنامج خطير على الهاتف.
  2. تكرار غلق الهاتف وإعادة تشغيله بشكل مفاجئ دون سبب واضح.
  3. إذا كانت بطارية هاتفك تنفذ بشكل كبير وغير طبيعي أو معتاد، يمكن أن يكون السبب هو برنامج تجسسي، يعمل دائماً في الخلفية.
  4. تأخر الصوت في المكالمات، تقطعه بشكل متكرر، ظهور رسائل تحذيرية غير مفهومة، جميع هذه الامور تدل على ان الهاتف الذي تحمله مخترق.
  5. زيادة استخدام البيانات، حيث أنه وفي حال لاحظتم زيادة كبيرة في مصروف بيانات الانترنت، ولم تتمكنوا من العثور على سبب ذلك، فعلى الأرجح أن هناك طرف ثالث يعترض رسائلكم.

فإذا وجدت تلك العلامات عليك بفحص جهازك، ومسح جميع البيانات المشكوك بها، ومراجعة جميع التطبيقات.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة