الثلاثاء ٢٨ كانون الثاني ٢٠٢٠
5 عادات سيئة تفسد متعة السفر
10-01-2020 | 18:23
5 عادات سيئة تفسد متعة السفر

عادة ما يكون الهدف من السفر، القيام برحلة ترفيهية سياحية للإبتعاد عن ضغوط الحياة اليومية، والاستمتاع بوقت مميز كلما سنحت الفرصة لذلك، غير أن بعض العادات السيئة التي قد يمارسها المسافر قد تفسد عليه متعة الرحلة وتؤثر على سيرها بشكل سلبي.

ومن الضروري أن يتعرف المرء على هذه العادات، لكي يتجنب الوقوع في المشاكل ويحظى بإجازة مريحة بعيداً عن روتين الحياة اليومية.

وبالتالي ننشر لكم 5 عادات سيئة يجب أن تتجنبوها أثناء سفركم:

  1. حزم أمتعة كثيرة
    إن حزم أمتعة تفوق الحاجة، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على سير الرحلة، وخاصة أن السفر يتطلب التنقل المستمر ما يشكل عبئاً على كاهل المسافر ويمنعه من تحقيق الهدف المنشود من هذه الرحلة.
     
  2. عدم التخطيط الجيد للرحلة
    إن افتقار المسافر لخطة دقيقة ومنظمة لرحلته، قد يوقعه في الكثير من المشاكل التي يمكن أن تحول رحلته إلى كابوس مرعب، عوضاً عن كونها فرصة للراحة والاسترخاء.
     
  3. إهمال الأوراق والأشياء الهامة
    لا بد من أن يحتفظ المسافر بجواز سفره وأوراقه الثبوتية وبطاقاته المصرفية في مكان آمن تجنباً لفقدانها. فإنشغال المسافر في اسصدار بديل لأوراقه الهامة أثناء رحلته يفسد متعة الرحلة عليه ويزيد من حالة التوتر والضغط النفسي التي هرب منها أصلاً.
     
  4. اختيار رفيق سفر مزعج
    إن اضطر المسافر لمرافقة شخص أثناء رحلته، لا بد من أن يكون اختياره سليماً، فبعض رفاق السفر المزعجين يصبحون عبئاً على المرء بدل أن يكونوا عوناً له.
     
  5. الانشغال بالهاتف الذكي
    يجب أن يحاول المسافر الابتعاد عن هاتفه الذكي قدر المستطاع أثناء رحلته، وأن لا يستخدمه إلا للضرورة، لأن الهدف من السفر هو زيارة الأماكن السياحية والاسترخاء في أحضان الطبيعة، وليس الانشغال بمشاهدة مقاطع الفيديو والدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة