الاثنين ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٨
4 طرق جديدة لمعرفة أفضل المرشحين للوظيفة
20-08-2018 | 12:20
4 طرق جديدة لمعرفة أفضل المرشحين للوظيفة

حدد موقع entrepreneur أربع طرق لتحديد أفضل المرشحين للوظيفة، بعد أن تبين أن معايير الحكم على المتقدمين بالوظيفة قد تغيرت مع تطور سوق العمل ومتطلباته.

وفيما مضى كان يتم الحكم على المتقدمين للوظيفة وفقاً لمعايير تتعلق بالموثوقية، أما الآن وبعد التغير الكبير الذي شهده العالم خلال العقد الماضي، فمن المنتظر أن يهيمن المرشحون الذين يتمتعون بميزة السرعة والمرونة على سوق العمل.

ونعرض عليكم أدناه الطرق الـ 4 التي طرحها موقع entrepreneur لتحديد أفضل المرشحين للوظيفة:

1-  طرح أسئلة تكشف مدى مرونة المرشحين وقدرتهم على التغير بانتظام
يُخصص الأشخاص الذين يتمتعون بالمرونة جزءاً من وقتهم لتجربة أشياء جديدة ومحاولة إحداث تغيير في حياتهم سواء تطلب عملهم ذلك أم لا.
وبدلاً من سؤال المرشح للوظيفة عن أدائه السابق، يمكن أن يُطلب منه التحدث عن فترة قام بها بتغيير على مستوى العمل أو الحياة الشخصية، وكيف كانت هذه الفترة والصعوبات التي واجهها، والدروس التي تعلمها، وما هو المعدل الذي يقوم فيه المرشح بتغيير الأشياء في حياته.
وينبغي سؤال المرشح أيضاً عن أسباب قيامه بالتغيير، وتجنب قبول الأشخاص الذين يسعون للتغيير بدون سبب واضح سوى الرغبة في التغيير فقط، لأن التغيير يتطلب الانضباط والالتزام أيضاً.

2-  استخدام مقابلة العمل في اختبار المرونة
يمكن فعل ذلك من خلال تغيير مكان المقابلة في اللحظة الأخيرة، أو تغيير وقتها.
ويساعد ذلك على اختبار رد فعل المرشح للوظيفة تجاه التغييرات المفاجئة ومدى مرونته، ويعكس ما إذا كان سيستطيع التكيف بسهولة مع تغييرات السوق السريعة.

3-  كيف تغيرت هوايات المرشح على مدار حياته؟
يميل البشر إلى الأشياء التي اعتادوا عليها، فمن المعروف أن مؤسس فايسبوك مارك زوكربيرغ يشتري عشرات القطع من نفس القميص الشهير الذي يرتديه كل يوم.
ولكن على الجانب الآخر من ذلك تتغير هوايات الأشخاص على مدار حياتهم، فكلما تغيرت الهوايات بمرور الأوقات كان ذلك مؤشراً على مدى مرونة الأشخاص وقدرتهم على التكيف مع التغيرات في السنوات القادمة.

4-  سؤال المرشح للوظيفة عما يحب فعله مع أصدقائه
كلما كان المرشح للوظيفة مُحاطاً بأصدقاء مرنين ويحبون التغيير، كان تفكيره أسرع وأفضل.
لذلك يجب سؤال المرشح للوظيفة عن أصدقائه وعما يقومون به معاً؟ فالأشخاص المرنون ينجذبون لبعضهم البعض ويفضلون قضاء الوقت معاً.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة