الاثنين ١٧ كانون الأول ٢٠١٨
4 أمور لم تعيروها الكثير من الانتباه في آيفون الجديد
09-10-2018 | 14:42
4 أمور لم تعيروها الكثير من الانتباه في آيفون الجديد

قدمت لنا آبل هذا العام هواتف آيفون XS و XS Max وآيفون XR بالكثير من الإضافات والتحسينات، وقد اخترنا ان نلقي الضوء على 4 إضافات مميزة موجودة في هذه الهواتف لم تعيروها الكثير من الانتباه.

  • مودم بسرعة اتصال عالية
    تدعم هواتف آيفون الجديدة العديد من ترددات شبكات الجيل الرابع مع سرعة اتصال عالية تصل إلى 1 جيغابايت في الثانية من الناحية النظرية، قطعاً لن تصل السرعة الفعلية إلى هذا الرقم لكن هواتف الآيفون الجديدة ستعمل بأقصى سرعة اتصال توفرها شركات الاتصالات داخل بلدك.
     
  • تحسين خاصية مقاومة الماء والأتربة
    قامت آبل بتحسين خاصية مقاومة الماء والأتربة في هواتف آيفون XS و XS Max لتصبح بمعيار IP68 بدلاً من IP67. وهذا يعني أن تلك الهواتف تستطيع الصمود تحت الماء على عمق 2 متر ولمدة 30 دقيقة بدون ضرر. أما هاتف آيفون XR الأرخص فيدعم خاصية مقاومة الماء والأتربة بمعيار IP67 كهواتف العام الماضي مع إمكانية الصمود على عمق أقصاه متر ونصف لمدة 30 دقيقة.
    أيضاً نذكر أن هذه الأرقام مبنية على نتائج اختبار معملية باستخدام مياه عذبة وفي ظروف قياسية، لذا لا تغامر وتحاول سكب الماء على الهاتف أو غمره في حمام السباحة عن عمد، فهذه الخاصية جاءت فقد لحماية الهواتف من الحوادث العارضة.
     
  • فيديو بجودة سينمائية على شاشات الـ OLED
    هواتف iPhone XS و iPhone XS Max ذات شاشة OLED داعمة لتقنية Dolby Vision HDR مع طيف ألوان أوسع وأيضاً مع سماعات بصوت ستريو. فإذا كنت أحد مشتركي خدمات نتفليكس أو الآيتونز أو أمازون برايم فإنك سوف تشاهد الأفلام والعروض التلفزيونية المصورة بتلك التقنية بجودة سينمائية على شاشة هاتفك، أيضاً هناك بعض مقاطع الفيديو على يوتيوب مصورة بتقنية HDR.
     
  • تسجيل الصوت بدقة عالية
    الآن ولأول مرة باتت جميع هواتف الآيفون تدعم تسجيل صوت ستريو بدقة عالية اعتماداً على أربعة ميكروفونات، بالتأكيد سيكون لذلك أثر كبير على الصوت المصاحب لمقاطع الفيديو التي تقوم بتسجيلها، وأيضاً التسجيلات الصوتية العادية.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة