الثلاثاء ١٩ آذار ٢٠١٩
3 كتب قد تغيّر أفكار البعض عن المال
02-01-2019 | 11:52
3 كتب قد تغيّر أفكار البعض عن المال

نشرت سي إن بي سي تقريراً يتحدث عن 3 كتب أوصى بقراءتها مليونيرات عصاميون، حيث اشار هؤلاء إلى ان هذه الكتب ستعيد تشكيل الأفكار عن كيفية الإنفاق والادخار.

فلمن يرغب بالاطلاع بشكل أكبر على عالم المال نعرض عليكم أدناه 3 كتب قد تغيّر أفكاركم عن المال:

  • Your Money or Your Life – فيكي روبن وجو دومينغيز

كتاب Your Money or Your Life أي "مالك أو حياتك" يفتح الأذهان على فكرة التقاعد مبكراً، حيث أعرب أحد المليونيرات الشبان عن إعجابه بالكتاب مشيراً إلى أنه غير رؤيته عن المال والإنفاق والادخار.
وعندما يقرأ أحد الكتاب، سيبدأ في التفكير ملياً بشأن عدد الساعات التي يقضيها في حياته وهو يدخر أموالاً لشراء شيء ما.
وعلى سبيل المثال، ربما يقول شخص إنه يعمل ثماني ساعات يومياً يجني منها ثمانين دولاراً، ولو خطط لتناول العشاء مقابل ثمانين دولاراً، فهذا يعني أنه قضى يوماً من عمره يعمل من أجل هذه الوجبة.

  • Early retirement Extreme –جاكوب فيكسر

قال فيسكر إن الكتاب يغير وجهات النظر تماماً بشأن الحياة المهنية، مشيراً إلى أنه على غرار معظم الأشخاص يفترض أنه بحاجة لملايين الدولارات كي يتقاعد، ولكنه يرى من خلال كتابه عن فكرة التقاعد المبكر أن الأمر يحتاج إلى مبالغ أقل وذلك إعتماداً على حجم الإنفاق.

  • So Good They Can’t Ignore You – كال نيوبورت

أفاد محللون أن غالبية الأشخاص لا يعرفون حجم الأموال التي يمكنهم جنيها بناء على قدراتهم أو مهاراتهم، ولهذا السبب، يتحدث كتاب So Good They Can’t Ignore You عن عدم إهدار الوقت والمال لاسيما في فترة العشرينيات والتركيز على معرفة المهارات الذاتية وتطويرها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة