الثلاثاء ٢ آذار ٢٠٢١
140 مليار دولار بيتكوين بإنتظار تذكر كلمة السر
14-01-2021 | 17:04
140 مليار دولار بيتكوين بإنتظار تذكر  كلمة السر

سجلت عملة البيتكوين خلال الأشهر الماضية مكاسب حادة، حيث تجاوزت منذ أيام قليلة حاجز الـ 40 ألف دولار قبل ان تعود أدراجها الى مستوى 38 ألف دولار.

إرتفاع سعر البيتكوين حقق للكثير من الأشخاص ثروات طائلة، إلا ان ما يجهله البعض هو أن حوالي 20% من 18.5 مليون عملة بيتكوين متداولة أو ما يصل قيمته إلى 140 مليار دولار لم يعد أصحابها قادرين على الوصول إليها بسبب نسيانهم لكلمات المرور الخاصة بحساباتهم لمحفظة البيتكوين.

وفي هذا الإطار، نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريراً، تحدثت فيه إلى أشخاص واقعين في هذه الورطة، ومن بينهم ستيفان توماس، وهو مبرمج ألماني يعيش في سان فرانسيس ويمتلك 7002 بيتكوين لا يمكنه الحصول عليها لأنه فقد كلمة السر الخاصة بمحفظته الرقمية.

وأوضح توماس أنّ لديه تخمينان متبقيان فقط لمعرفة كلمة مرور محفظته، حيث أنّ كلمة المرور لمفتاح IronKey الخاص بالمحفظة الإلكترونية، تمنح المستخدمين 10 تخمينات قبل أن تشفّر محتوياته إلى الأبد.

وتبلغ قيمة العملات الرقمية الموجودة في محفظة توماس نحو 220 مليون دولار.

فيما ذكر مالك آخر للعملة المشفرة يُدعى مالك عابد أنه لم يتمكن من الوصول إلى محفظته منذ 2011 وخسر 800 وحدة من العملة تبلغ قيمتها حوالي 25 مليون دولار وذلك نتيجة نسيانه لكلمة السر.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة