السبت ٢١ أيلول ٢٠١٩
14 في المئة من الوظائف قد تختفي.. فإستعدوا
27-04-2019 | 11:29
14 في المئة من الوظائف قد تختفي.. فإستعدوا

حذّرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) من التحديات التي تواجه سوق العمل المتغيّر، مطالبة الحكومات بالتصرف سريعاً وبشكل حاسم لمواجهة آثار التوترات الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضحت OECD خلال تقرير الآفاق المستقبلية للتوظيف عن العام الحالي، أن الحكومات تحتاج إلى تنفيذ عملية إصلاح للنهج الذي تتبعه في التوظيف والوظائف من أجل الحد من توترات إقتصادية وإجتماعية إضافية.

ولفت التقرير الى أنه بدون اتخاذ إجراء سريع فإن العديد من الأشخاص وخاصة ذوي المهارات المنخفضة سيواجهون تحديات في عالم سريع التغيّر.

وبحسب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فإن نحو 14 في المئة من الوظائف الحالية قد تختفي خلال 15 إلى 20 عاماً من الآن، مع إمكانية حصول تغييرات جذرية بنحو 32 في المئة من الوظائف.

وأرجعت OECD ذلك إلى التحول الرقمي والعولمة والتغيرات الديموغرافية، مشيرة الى ان التغييرات في التوظيف ستضر بعض العمال أكثر من غيرهم وخاصة الشباب الذين لديهم مستويات تعليمية منخفضة والنساء العاملين في وظائف منخفضة الأجر.

وتنصح المنظمة الدول بالتركيز على 4 مجالات رئيسية، هي: حماية العمال والحماية الاجتماعية والتعليم بالإضافة للحوار الاجتماعي.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة