السبت ١٦ تشرين أول ٢٠٢١
هواوي تُطلق مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان
07-10-2021 | 14:16
هواوي تُطلق مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان

أطلقت هواوي رسمياً نسخة العام الخامس على التوالي من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، المبادرة الرائدة والتي تنظمها سنوياً في لبنان، وتستهدف تحفيز الابتكار لدى طلاب الجامعات وتوفير التدريب الاحترافي لهم لتسريع اندماجهم بالتكنولوجيا المتطورة لتعزيز كفاءاتهم ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم من أجل دعم مسيرة التحول الرقمي في لبنان.

وتنظم هواوي مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في العام الحالي برعاية وزارة الاتصالات تحت شعار "الاتصالات، الأمانة، المستقبل" في الفترة بين أكتوبر تشرين الأول ونوفمبر تشرين الثاني في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية للشركات كجزء من التزامها بدعم مساعي دول المنطقة في مجال إعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا.

وستوفر مسابقة العام الحالي التدريب للمشاركين من خلال التنافس على استخدام التقنيات الحديثة مثل التطبيقات الذكية والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة.

ويشارك الآلاف من الطلاب الجامعيين في الشرق الأوسط بما فيها لبنان في المسابقة التي ستجرى عبر الإنترنت التزاماً بإجراءات التباعد الاجتماعي. وستمنح هواوي شهادات معتمدة للفائزين في التصفيات الإقليمية، وتوفر لهم مزيداً من فرص التعلم والتدريب في المستقبل بالإضافة إلى جوائز مالية وعينية أخرى.

وقال المدير العام لوزارة الاتصالات المهندس باسل الأيوبي، ان الحاجة تبرز إلى التقنيات الحديثة بشكل متزايد ليس في لبنان فحسب، بل في جميع أنحاء العالم. ومن خلال تنمية القدرات الابتكارية للمواهب التقنية، يمكننا دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المستقبل. وأضاف، ي"سعدنا أن نشارك في هذه المسابقة الرائدة والتي تسهم بشكل كبير في تطوير النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية في لبنان. ومن خلال التعاون مع شركة تقنية رائدة على المستوى العالمي مثل هواوي، نثق بقدرتنا على المساهمة في تحقيق رؤية لبنان".

بدوره قال الرئيس التنفيذي لهواوي في لبنان أيدن لي، "يسعدني أن نجتمع اليوم لحفل افتتاح مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان 2021. يحقق الطلاب اللبنانيون نجاحات كبيرة كل عام في مسابقة هواوي، وأنا واثق من أنهم سيبرعون أيضا هذا العام، على الرغم من الوضع الصعب جدا الذي يمر به لبنان، مع أزمة الوقود والكهرباء التي تسبب عائق على الاتصالات في لبنان."

يمكن التسجيل في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط في لبنان حتى 10 أكتوبر 2021 عبر الموقع الإلكتروني التالي:

e.huawei.com/cn/talent/#/ict/contest?compId=&navType=talentAlliance

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة