الأربعاء ٢١ آب ٢٠١٩
للذين ينظرون الى هواتفهم طيلة الوقت
14-08-2019 | 22:57
للذين ينظرون الى هواتفهم طيلة الوقت

يفشل أغلب مستخدمي الهواتف الذكية في الإبتعاد عن أجهزتهم، حيث يشعرون انهم بحاجة للتحقق المستمر من التطبيقات والتنبيهات المختلفة التي تصل هواتفهم.

وإذا كنت من هؤلاء عليك أن تعلم أن هناك سبباً نفسياً وعلمياً يجبرك على القيام بهذا الامر، حيث تؤكد الدراسات انه عند استخدام الشخص لهاتفه فإن الدوبامين يعمل على نقل إشارات محددة إلى الدماغ.

وهذه الإشارات تجعل مستخدمي الهواتف الذكية يشعرون بنفس الشعور الذي ينتابهم عند شراء الآيس كريم أو الإستماع إلى أغنيتهم المفضلة.

والدوبامين هي مادة كيميائية تتفاعل في الدماغ لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات بما في ذلك الإنتباه.

وتؤدي مادة الدوبامين دوراً رئيسياً في الإحساس بالمتعة والسعادة والإدمان، وهي تعتبر أحدى المجموعات الكيميائية التي تسمى النواقل العصبية التي تحمل المعلومات من عصبون (خلية عصبية)، إلى آخر.

ووفقاً للدراسات، فإن الظاهرة التي انتشرت في السنوات القليلة الماضية والخاصة بإدمان الهواتف الذكية هي بسبب مادة الدوبامين التي تتوقع فعلاً جميلاً، حيث أنه وعند تحققنا من هواتفنا، فإننا نأمل سراً أن نرى شيئاً من شأنه أن يعطينا دفعة من المتعة، وهو ما يجعلنا نشعر بضرورة عدم التوقف عن إستراق النظر للهاتف دائماً ودون توقف.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة