الثلاثاء ١٦ تموز ٢٠١٩
وفد من EBRD يصل لبنان اليوم
01-04-2019 | 01:28
وفد من  EBRD يصل لبنان اليوم

يزور كل من النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يورغن ريغتيريك، ونائب رئيس البنك بيار هيلبرون، لبنان يومي 1 و2 نيسان، لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي قطاع الأعمال والشركات.

وسيلتقي ريغتيريك وهيلبرون أثناء زيارتهما برئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وزير المالية علي حسن خليل، الذي يشغل منصب محافظ في مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ممثلا عن لبنان، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني، وزير الاتصالات محمد شقير، حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، المدير العام لوزارة المالية آلان بيفاني وسفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسين. كما سيلتقيان ممثلي شركات وبنوك محلية.

وحسب المركزية، سيضم وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية كل من مديرة البنك لمنطقة شرق المتوسط هايكا هارمغارت، ومديرة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في لبنان غرتشن بيري.

يشار إلى أنه منذ بدء عملياته في لبنان في العام 2017، استثمر البنك أكثر من 244 مليون يورو في سبعة مشاريع، ويقدم الدعم الفني للشركات الصغيرة من خلال برنامج الاستشارات. ويركز البنك في لبنان على تعزيز المؤسسات المالية وقطاع الشركات وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة. ولبنان هو جزء من منطقة جنوب وشرق المتوسط، التي تشهد حاليا أسرع نمو في المنطقة لعمليات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث وصلت قيمة استثمارات البنك في المنطقة نحو 9 مليارات يورو في 212 مشروعا في السنوات الست الأولى بعد إطلاق عملياته.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة