الجمعة ٢٤ أيار ٢٠١٩
وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل الهجوم على محطتي نفط
14-05-2019 | 14:29
وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل الهجوم على محطتي نفط

كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد بن عبدالعزيز الفالح، عن تعرض محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي لهجوم من طائرات درون بدون طيار مفخخة.

وقال الوزير السعودي، إنه ما بين السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء تعرضت المحطتان للهجوم، ما تسبب بحريق في المحطة رقم 8.

وأكد الفالح أنه تمت السيطرة على الحريق بعد أن خلّف أضراراً محدودة، لافتاً إلى استمرار إنتاج وتصدير النفط السعودي بدون انقطاع.

وقامت شركة أرامكو السعودية بإيقاف الضخ في خط الأنابيب، وليتم تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

ولفت الفالح إلى أن المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، مشيراً الى ان هذا العمل الإرهابي والتخريبي، والأعمال التي وقعت مؤخراً في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة العربية السعودية فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد أكد الوزير الفالح، إستمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات بدون انقطاع.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة