الاثنين ٢٢ تموز ٢٠١٩
وزير الاقتصاد يضع المبادىء الأساسية للتأمين في أولوياته
08-02-2019 | 19:07
وزير الاقتصاد يضع المبادىء الأساسية للتأمين في أولوياته

شدد وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش "على الدور الكبير لقطاع التأمين الذي يعوّل عليه كشريك في دفع الاقتصاد الوطني قدما".

كلام بطيش جاء في خلال استقباله رئيسة لجنة مراقبة هيئات الضمان بالانابة السيدة نادين الحبال، وتم البحث بمسألة تطوير قطاع التأمين.

وقد أكد بطيش " إننا نعوِّل وبشكل طبيعي، على قطاع التأمين لكي يلعب دوراً كبيراً في قطاع الخدمات المالية، لا سيما لناحية حماية المداخيل للمواطنين حملة العقود التأمينية، فضلاً عن حماية الأصول التي تدفع الاقتصاد الوطني قدماً، مكمّلاً بذلك القطاع المصرفي وقطاع الأسواق المالية". وقال "لا شك بأن فرص النمو متاحة وبقوة من خلال الابتكارات الممكنة والتطور التكنولوجي الرقمي، والتنويع في المنتجات والخدمات التأمينية، متوقعاً أن يتمكن القطاع من مضاعفة حجمه خلال فترة قصيرة نسبياً مع الحفاظ على أرباح كافية".

وشدد وزير الاقتصاد على ان "الهدف الأساسي الذي نراه ملحاً في الفترة المقبلة يكمن في تطبيق المبادئ الأساسية للتأمين (Insurance Core Principles)، لا سيما من خلال تقييم الملاءة عبر قياس المخاطر (Risk-Based Capital)، والحكومة الرشيدة ومكافحة تضارب المصالح وتعزيز الشفافية تجاه حملة العقود والمستثمرين."



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة