السبت ١٩ كانون الثاني ٢٠١٩
واتساب لن يُخبِركم من شاهد أول Status لديكم
06-01-2019 | 19:06
واتساب لن يُخبِركم من شاهد أول Status لديكم

من حين لآخر تقوم إدارة تطبيق واتساب بإدخال بعض التغييرات البسيطة على تطبيقها بهدف تلبية مطالب المستخدمين.

ومع بداية عام 2019 تبين أن إدارة واتساب تختبر ميزة جديدة تسمح للمستخدمين برؤية الـ Status الخاصة بأصدقائهم من دون معرفة هؤلاء لذلك.

والطريقة الجديدة ستعمل فقط على الهواتف التي تدعم ميزة 3D Touch ودون الحاجة لتعديل أي أمر بالـ Settings مثلما يحدث حالياً.

وبعد وصول هذه الميزة رسمياً فإن المستخدمين الذي يملكون هواتف تدعم 3D Touch سيتمكنون وبمجرد الضغط مطولاً على صورة الـ Status الدائرية التي تظهر في الصفحة الاساسية لقسم Status من إلقاء نظرة سريعة عليها، حيث ستنبثق عندها نافذة صغيرة تمكنهم فقط من رؤية أول صورة تم نشرها.

وعند إلقاء نظرة على الـ Status من خلال هذه الطريقة، فإن واتساب لن يرسل إشعار للطرف الآخر بأنكم قمتم بالإطلاع على ما نشره.

وكما ذكرنا فإن هذه الميزة ستسمح للمستخدمين فقط برؤية أول Status يتم نشره، فمثلاً إذا قام أحد الاشخاص بنشر عدة صورة دفعة واحدة فإنكم ستتمكنون من رؤية أول صورة فقط من دون علمه وليس جميع الصور.

وبحسب wabetainfo فإن هذه الميزة يتم إختبارها حالياً على نسخة واتساب التجريبية على آيفون، حيث يبدو ان مستخدمي تلك الهواتف هم أول من سيحصل على الميزة في الاسابيع القليلة المقبلة.

يشار الى انه يمكن الآن لمستخدمي واتساب رؤية الـ Status الخاصة بأصدقائهم من دون علم هؤلاء بالأمر، وذلك من خلال الدخول الى Settings ومن ثم Privacy ثم إطفاء خيار Read  Receipts.

ولكن الشخص الذي سيقوم بتعطيل هذا الخيار سيقوم واتساب بمنعه هو أيضاً  من معرفة من قام بالدخول الى الـ Status الخاصة به، كما ان تعطيل خيار Read  Receipts سيمنع المستخدم من رؤية الاشارات الزرقاء عند إطلاع الطرف الآخر على الرسائل التي قام بإرسالها، وهذا يعني ان الطريقة الجديدة التي يتم إختبارها أفضل بكثير من الطريقة القديمة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة