الأحد ١٩ أيار ٢٠١٩
واتساب سيمنعكم من أخذ Screenshots إذا...
18-04-2019 | 18:55
واتساب سيمنعكم من أخذ Screenshots إذا...

منذ أيام قليلة طرح تطبيق واتساب نسخة تجريبية جديدة من التطبيق للهواتف العاملة بنظام أندرويد.

وبحسب wabetainfo فإن التحديث الجديد يأتي بتغييرات لواتساب من ضمنها ميزة يؤدي إستخدامها لمنع مستخدميها من تصوير أو أخذ Screenshots للدردشات.

ومع ذكر wabetainfo لعبارة "منع المستخدمين من أخذ Screenshots للدردشات" بدأت المواقع الإخبارية العربية بتناقل الخبر من دون الإنتباه لمحتواه الفعلي، والذي يختلف تماماً عما تم نشره.

وبما ان أغلب المواقع العربية تعتمد سياسة الـ copy paste عن بعضها من دون التأكد من المحتوى، فقد إنتشر خبر أن واتساب يختبر ميزة تسمح للمستخدمين بمنع الآخرين من تصوير المحادثات الخاصة بهم.

  • ولكن ما هي الحقيقة؟

منذ أشهر منح واتساب حاملي هواتف آيفون ميزة تُمكنهم من حماية التطبيق من خلال بصمة إصبعهم أو بصمة الوجه ولكن هذه الميزة لم تصل لهواتف أندرويد في وقتها.

والآن كشف wabetainfo ان النسخة التجريبية الجديدة لتطبيق واتساب على اندرويد تدعم إمكانية حماية التطبيق من خلال بصمة الإصبع، مشيراً الى التطبيق ولسبب غير مفهوم سيمنع الأشخاص الذين سيقومون بتفعيل هذه الميزة من أخذ Screenshots للمحادثات.

أي ان حاملي هواتف أندرويد وفي حال أرادوا حماية تطبيق واتساب من خلال بصمة إصبعهم، سيقومون في الوقت نفسه بمنع أنفسهم من إلتقاط الـ Screenshots داخل التطبيق وليس الطرف الآخر.

ما يعني أن الترجمة الفعلية للأمر هي انك ستمنع نفسك من تصوير المحادثات وليس الآخرين وذلك في حال إستخدامك لميزة حماية واتساب بالبصمة عند طرحها رسمياً.

ورغم أن ميزة حماية واتساب من خلال بصمة الإصبع متوفرة لواتساب آيفون، إلا انها لا تمنع مستخدميها من تصوير المحادثات.

وتجدر الإشارة الى ان واتساب قد يقوم بتعطيل شرط منع تصوير الدردشات عند طرح ميزة حماية التطبيق من خلال بصمة الإصبع رسمياً لأندرويد، وذلك لأنه وعلى أرض الواقع لا لزوم لها.

أما بالنسبة للمواقع التي قامت بترجمة الخبر فالرجاء التركيز على عبارة For you في المرة المقبلة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة