الجمعة ٢٢ آذار ٢٠١٩
واتساب سيخبركم ويخبرهم
13-03-2019 | 15:47
واتساب سيخبركم ويخبرهم

يعتبر تطبيق واتساب من أسرع الوسائل لنشر الشائعات في العالم، وذلك نظراً للقاعدة الشعبية الكبيرة التي يمتلكها، بالإضافة الى عدم قدرة إدارة التطبيق على التأكد من العدد الهائل من الرسائل التي يتم تناقلها كل دقيقة.

ورغم انه من الصعب جداً على إدارة واتساب ان تمنع تناقل الشائعات عبر تطبيقها، إلا ان ذلك لا يمنعها من محاولة توفير المساعدة لمستخدميها للتأكد من ان ما يظهر أمامهم صحيح.

وفي هذا الإطار، تبين أن واتساب يعمل على تطوير ميزة تساعد المستخدمين على التحقق من الصور التي تصلهم من خلال التطبيق لإكتشاف ما إذا كانت مزورة من خلال المعلومات التي تظهر عنها على غوغل.

وبحسب wabetainfo فإن الميزة الجديدة يمكنكم إستخدامها عند تلقيكم لرسالة تحتوي على صورة.

وعند الضغط مطولاً على الصورة سيظهر أمامكم خيار Search image الذي وعند إختياره سيبلغكم واتساب ان الصورة يتم تحميلها على خدمة غوغل.

وهنا ستقوم خدمة غوغل بالبحث عن الصور المشابهة للصورة التي تبحثون عنها، وسوف تُظهر لكم النتائج التي توصلت إليها والتي قد تحتوي على معلومات مثل ان الصورة مزورة.

وميزة Search image غير متوفرة حتى الآن، ولا يوجد أي تصريح رسمي من واتساب بشأن موعد طرحها لكافة المستخدمين.

ورغم ان هذه الميزة قد تكون مفيدة في بعض الحالات، إلا انها خطيرة جداً، وذلك في حال سمح واتساب بإستخدامها على الصور الخاصة التي يتم تناقلها عبر التطبيق وليس فقط على الصور المرفقة بأخبار أو بروابط.

ويعني هذا الأمر ان واتساب سيخبركم بمعلومات عن الصور ويخبر غوغل بالمعلومات الخاصة بصوركم التي ترسلونها عبر واتساب.

ولكن وبما ان الميزة لم تطرح رسمياً بعد، فيجب علينا الإنتظار لمعرفة ما إذا كان واتساب قد وضع ضوابط لمنع جمع معلومات عن صوركم الخاصة، أو ان هذه الميزة ستكون حجة إضافية لجمع مزيد من المعلومات عن صور المستخدمين.





 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة