الأحد ١٩ أيار ٢٠١٩
واتساب الثاني وصل لآيفون
20-04-2019 | 12:31
واتساب الثاني وصل لآيفون

أطلق تطبيق واتساب في بداية عام 2018 تطبيق Whatsapp business الذي يتيح للأنشطة التجارية التعامل مع الزبائن بسهولة.

وبعد أن كان Whatsapp business الذي يحمل لقب واتساب الثاني متوفراً لأكثر من عام للهواتف العاملة بنظام أندرويد فقط، أعلنت إدارة التطبيق في 4 نيسان 2019 إنه بات متوفراً لهواتف آيفون، حيث قالت حينها ان عملية إطلاق التطبيق لتلك الهواتف ستتم تباعاً وعلى مراحل.

ويمكن التأكيد الآن على ان تطبيق Whatsapp business أصبح متاحاً ومنذ أيام لحاملي هواتف آيفون في لبنان، حيث يمكنكم تنزيله من خلال الضغط هنا.

  • ولكن ما هو تطبيق WhatsApp Business؟ وهل أحتاج إلى تحميله وتثبيته على هاتفي؟

يهدف WhatsApp Business إلى تسهيل التواصل بين الشركات والزبائن، أي ان التطبيق موجه بشكل أساسي للشركات والأعمال الصغيرة التي تتواجد على الإنترنت أو خارجه، بمعنى انك إذا كنت صاحب عمل، مهما كان نوعه محل، مخبز، تاكسي، مشغل ملابس … إلخ” فإنّ التطبيق مناسب لك بشكل مثالي للتواصل مع زبائِنك بطريقة أكثر كفاءةً، وبشكل فوري وسريع.

  • ما هي مميزات هذا التطبيق؟ وما هو وجه الاختلاف عن التطبيق الأساسي؟

الاختلاف الرئيسي بين هذا التطبيق والتطبيق الآخر الذي نستخدمه يومياً، هو أنّ الحساب يتم إنشاؤه بشكل أساسي، لغرض التواصل المهني والاحترافي بينك وبين عملائِك، بغض النظر عن فحوى الرسائل التي ترسلها، إلّا أنّها يجب أن تكون احترافيةً وتبرز ما تفعله للتواصل مع عملائِك وكسب عملاء جُدد.

  • المميزات:

- ملف النشاط التجاري Business Profile: يتيح لك التطبيق إنشاء ملف لنشاطك التجاري بشكل احترافي يتضمن معلومات مفيدة لزبائِنك على غرار عنوانك، ووصف لنشاطك التجاري وبريدك الإلكتروني وموقعك الإلكتروني.

- التنبيهات الآلية Automated Messages: تستطيع أن تُعيّن تنبيهًا آلياً يُظهِر لزبائِنك أنّ نشاطك التجاري هو "خارج أوقات العمل" عندما لا تستطيع الإجابة، وبالتالي يمكنهم أن يتوقعوا متى سيتلقون رداً منك، كما يمكنك إنشاء رسالة ترحيبية لتعريف الزبائن بنشاطك التجاري.

- الردود السريعة Quick Replies: تتيح لك الردود السريعة حفظ الرسائل التي غالباً ما ترسلها، فتتمكن من استخدامها مجدداً للرد على الأسئلة المشابهة بوقت أسرع.

- إحصائيات المراسلة Messaging Statistics: تتيح لك الإحصائيات، الاطلاع على البيانات المهمة، على غرار عدد الرسائل التي تم إرسالها وتسليمها، وتمت مشاهدتها بنجاح.

- إثنان واتساب على نفس الهاتف: من المثير للاهتمام هو إمكانية تثبيت واتساب للأعمال وتطبيق واتساب الرسمي على هاتف واحد، وتفعيل كل تطبيق برقم مختلف عن الآخر. وسيتم تمييز حساب الشركة عن الحساب الشخصي عن طريق علامة الصح التي تكون بجانب إسم الشركة.

  • هل التطبيق مجاني؟ وهل ستكون هنالك رسوم مفروضة على استخدامها؟

في الوقت الحالي لا رسوم تم فرضها سواءٌ عند تنزيل وتثبيت التطبيق أو عند الاستخدام الفعلي له، وكما قالت الشركة فإنّ التطبيق موجه بشكل أساسي للشركات الصغيرة والمتوسطة والأعمال المحلية.

ولكن مع ذلك فإنّ إدارة تطبيق واتساب لديها خُطط لفرض رسوم استخدام على الشركات الكُبرى مثل: شركات الطيران ومواقع التجارة الإلكترونية والبنوك.

  • ماذا عني كمستخدم؟ هل لدي سلطة في التحكم بالرسائل التي أتلقاها من Whatsapp business؟

نعم تستطيع السيطرة بشكل كامل على الرسائل التي تتلقاها، وإذا كنت لا ترغب في تلقي رسائل من أي رقم تابع لــ Whatsapp business، يمكنك حظره بشكل فوري، وهذا ينطبق على الشركات أيضاً إذا لاحظت أنّ شركة أو نشاط تجاري ما، بدأ بإرسال رسائل لك بشكل متكرر وغير مرغوب فيه، فلديك خيار الإبلاغ عنه بشكل فوري، وسيتم التعامل مع هذه الشركة عن طريق القائمين على التطبيق.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة