الأربعاء ٢٤ نيسان ٢٠١٩
واتساب آيفون سيتغيّر كثيراً خلال أيام
03-02-2019 | 09:16
واتساب آيفون سيتغيّر كثيراً خلال أيام

يتحضر تطبيق واتساب لطرح تحديث جديد على هواتف آيفون يمنح من خلاله المستخدمين ميزة مهمة تسمح لهم بحماية وتأمين التطبيق من خلال بصمة الاصبع أو من خلال بصمة الوجه (إن كان هاتفكم يدعمها).

وهذه المعلومة كنا قد تكلمنا عنها في موقع Business Echoes في شهر تشرين الأول 2018، حيث اشرنا حينها الى ان إدارة واتساب تختبرها بهدف طرحها عندما تصبح جاهزة.

والآن وبعد مرور نحو 3 أشهر على عملية الاختبار يبدو ان ميزة تأمين التطبيق من خلال بصمة الاصبع أو من خلال بصمة الوجه (إن كان هاتفكم يدعمها) اصبحت شبه جاهزة، حيث بدأت بالظهور لمستخدمي النسخة التجريبية من واتساب على آيفون، ما يعني ان المرحلة الثانية من إطلاقها ستكون لمستخدمي النسخة الرسمية من واتساب، إذ من المتوقع أن يتم ذلك خلال أيام في حال تأكدت إدارة التطبيق ان مستخدمي النسخة التجريبية لم يواجهوا مشاكل خلال عملية فتح التطبيق ببصمة الاصبع أو بصمة الوجه.

وبالتالي إليكم بعض المعلومات الأكيدة عن ميزة تأمين واتساب ببصمة الاصبع أو بصمة الوجه وكيفية إستخدامها على آيفون، مع التأكيد على ان هذه الميزة ستأتي في مرحلة لاحقة للهواتف العاملة بنظام اندرويد.

  • يمكنكم تفعيل الميزة بعد طرحها رسمياً من خلال:
  1. الدخول الى واتساب
  2. ثم Settings
  3. ثم account
  4. ثم privacy
  5. وهنا يجب الضغط هنا على Screen Lock
  • بعد الضغط على Screen Lock ستظهر لكم صفحة تحتوي على:
  1.  خيار Require Touch ID لحاملي هواتف آيفون القديمة التي يتم تأمينها ببصمة الاصبع.
  2.  خيار Require Face ID لحاملي هواتف آيفون الجديدة التي يتم تأمينها ببصمة الوجه.
  • بعد تفعيلكم لإحدى هاتين الميزتين، ستجدون بأسفل الصفحة الخيارات التالية:
  1. فوراً أو Immediately
  2. بعد دقيقة أو After 1 minute
  3. بعد 15 دقيقة أو After 15 minutes
  4. بعد ساعة أو  After 1 hour

هذه الخيارات ستسمح لكم بتحديد الفترة الزمنية لعملية إعادة فتح التطبيق من خلال البصمة، فمثلاً لنفترض أنكم قمتم بفتح واتساب من خلال بصمتكم وبدأتم بإستخدامه لدقيقة فقط ومن ثم قمتم بإغلاقه لدقيقتين وتريدون إعادة فتحه، فإن الخيارات المذكورة أعلاه هدفها مساعدتكم على اختيار التوقيت الذي يناسبكم لمعاودة طلب واتساب لبصمتكم بين كل عملية إغلاق واخرى.

  • في حال فشلت عملية فتح واتساب من خلال بصمة الاصبع أو بصمة الوجه لعدة مرات فإن واتساب سيطلب منكم إدخال الرقم السري أو الـ Passcode الذي تستخدمونه افتح قفل هاتفكم آيفون.
     
  • بحسب wabetainfo لن تحصل إدارة واتساب على البيانات الخاصة ببصمة اصابع أو وجوه المستخدمين بعد ان منعتها آبل من ذلك، حيث فرضت صانعة آيفون أن تتم عملية المصادقة على مختلف أنواع بصماتكم بواسطة نظام iOS تماماً ودون أي تدخل من واتساب، ما يعني أن آيفون سيُخبر واتساب ما إذا كانت البصمة صحيحة أم لا من دون إطلاعه على التفاصيل.

باسل الخطيب
Bassel@businessechoes.com



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة