الثلاثاء ٢٦ آذار ٢٠١٩
هواوي هي السبب
08-01-2019 | 12:59
هواوي هي السبب

قالت شركة سامسونغ أن إيراداتها المتوقعة للربع الرابع من العام 2018 ستتراجع على الأغلب، حيث يعود ذلك بشكل أساسي إلى تراجع الطلب على بطاقات الذاكرة التي تنتجها والمنافسة العالية التي تواجهها في سوق الهواتف الذكية حول العالم.

وتتوقع سامسونغ أن تصل أرباحها في الاشهر الـ 3 المنتهية في ديسمبر كانون الأول 2018 إلى 9.7 مليار دولار تقريباً (10.8 تريليون ون كوري)، وهو رقم أقل بنحو 28.71 في المئة من صافي الأرباح التي حققتها العام الماضي.

كما ان هذا الرقم أقل بنحو 18.18 في المئة من توقعات المحللين الذين قالوا ان الشركة ستححق أرباحاً بقيمة 11.72 مليار دولار (13.2 تريليون ون كوري).

والأمر لم ينتهي هنا، حيث توقعت سامسونغ أن تظل أرباحها منخفضة في الربع الأول من 2019 بسبب ظروف صعبة في أعمالها لرقائق الذاكرة.

وكانت سامسونغ تعتمد بقوة على مبيعات بطاقات ذاكرة التخزين لمراكز البيانات وشركات الهواتف الذكية، لكن على ما يبدو أن الطلب انخفض بعد نحو سنتين من تضاعفه بسبب اكتفاء مراكز البيانات بما لديها.

كما أن السوق الآخر الذي تعتمد عليه سامسونغ لتحقيق الأرباح، أي سوق الهواتف الذكية، مستمر بالتراجع بسبب منافسة شركة هواوي الشرسة بالمزايا والأسعار.

وجاء إعلان سامسونغ اليوم بعدما خفّضت آبل الأسبوع الماضي توقعاتها للإيرادات، بسبب عدم تحقيق هواتف آيفون لمبيعات قوية أيضاً، في حين رأينا ان هواوي إستطاعت ومع نهاية عام 2018 بيع أكثر من 200 مليون هاتف خلال 12 شهراً، ما يدل على ان الشركة الصينية حققت نمواً كبيراً في مبيعاتها على حساب مبيعات آيفون وسامسونغ.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة