السبت ١٦ تشرين أول ٢٠٢١
هواوي لبنان تُطلق برنامج الشريك التعليمي مع جامعة AUST
13-10-2021 | 14:56
هواوي لبنان تُطلق برنامج الشريك التعليمي مع جامعة AUST

وقعت شركة هواوي في لبنان مع الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST على إتفاقية الشريك التعليمي المعتمد من هواوي HALP ، بحضور سفير الصين لدى لبنان تشيان مينجيان وممثلي وسائل الإعلام.

أقيم حفل التوقيع الذي أداره الدكتور روجيه الأشقر، عميد كلية الهندسة، في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، حيث حظي الوفد الصيني من السفارة وشركة هواوي لبنان بترحيب حار من قبل السيدة هيام صقر، رئيسة الجامعة، التي أعربت عن امتنانها وفخرها للتعاون مع هواوي منذ عام 2019 لتعزيز مهارات طلاب الجامعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ورغبت في بناء تعاون مثمر جديد مع إطلاق برنامج الشريك التعليمي المعتمد من هواوي HALP.

تعليقاً على هذه المناسبة، قال سفير الصين لدى لبنان تشيان مينجيان: "كما نعلم جميعاً، إن تطوير الاقتصاد الرقمي من خلال تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيات الاتصالات يعزز التحول الرقمي في مختلف الصناعات ويجعل التنمية الاقتصادية في المسار السريع. آمل بصدق أن يكون لبرنامج الشريك التعليمي المعتمد من هواوي، الذي أطلق بين هواوي و الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا اليوم، نتائج رائعة لتعزيز النمو الرقمي في لبنان، وأن يستفد طلاب جامعة الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا من مختبر الذكاء الاصطناعي الذي تبرعت به هواوي، لتعلم المهارات وتحسين الأداء في البحث العلمي، والمساهمة في تنشيط لبنان بالمواهب الشابة. ويصادف هذا العام الذكرى السنوية المئة لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني والذكرى السنوية الخمسين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان. ستشجع السفارة الصينية المزيد من الشركات الصينية على التعاون مع لبنان في ميادين مختلفة مع تعزيز برامج المساعدة الحكومية مثل المعهد الموسيقي الأعلى للموسيقى والتبرع باللقاحات. دعونا نتعاون لنحقق المزيد من النتائج ونبني نصباً للصداقة بين البلدين".

كما أعرب الدكتور رياض صقر، نائب رئيس الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا عن فخره بإنشاء برنامج الشريك التعليمي المعتمد من هواوي وتعزيز العلاقة بشكل أكبر مع هواوي لبنان: "يسرني كثيراً الاحتفال بتوقيع الاتفاقية بين الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا وشركة هواوي. نحن ملتزمون بالمساهمة في تحسين المجتمع، من خلال إعداد الطلاب للعضوية الفعالة والمسؤولة في مجتمعاتهم المهنية والاجتماعية. ولهذا السبب، وقعت الجامعة اتفاقية مع هواوي لإنشاء أول أكاديمية للذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان. سمح هذا التعاون للجامعة بتنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل في مجال الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية ومواضيع أخرى. وأود أن أشكر سعادة سفير الصين تشيان مينجيان على حضوره اليوم في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا. ستقدم أول دورة دراسية في الذكاء الاصطناعي خلال فصل الدراسي الأكاديمي الخريف 2021/2022 في إيطار إتفاقية الشريك التعليمي المعتمد من هواوي حيث تم تسجيل أكثر من 140 طالبًا ومحترفًا. نحن في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا فخورون بهذه الشراكات التي تهدف إلى تحسين التعليم وتعزيز الابتكار والبحث.

من جهته، قال آيدن لي (Lixiaofeng) المدير التنفيذي لشركة هواوي لبنان: الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا شريك عزيز لشركة هواوي لبنان منذ عام 2019، وقد حقق خطوات كبيرة على مستوى النظام البيئي للمواهب لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات. واليوم، مع حفل التوقيع هذا، نطلق شراكة جديدة، بعنوان الشريك التعليمي المعتمد من هواوي، التي ستكون مثمرة جدا لكلا الطرفين، ما يعزز ثقتنا في تعاوننا.
من خلال هذه الاتفاقية، سنعمل معا لتعزيز التحول الرقمي عبر الصناعات، مع تدريبات متخصصة تستند على دورات دراسية وحلول هواوي. وسيحظى المتدربين على المعرفة التقنية والمهارات العملية في مجالات مترابطة، ما يؤدي إلى المزيد من فرص في العمل والتقدم المهني.

وانتهى الاحتفال بتبادل جوائز التقدير، بين هواوي لبنان والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا والسفارة الصينية.
نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة