الأربعاء ١ كانون الأول ٢٠٢١
هواوي تُعلن عن عدد المتأهلين لنهئيات مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات
22-11-2021 | 11:27
هواوي تُعلن عن عدد المتأهلين لنهئيات مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات

كشفت هواوي عن أسماء الفائزين من الدول المشاركة بالنسخة السنوية الخامسة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط لعام 2021، والتي انطلقت مؤخراً في 10 دول.

وتهدف المسابقة إلى رعاية وتمكين جيل الشباب من المواهب المحلية الواعدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات،  لإعدادهم من أجل المساهمة في دعم مسيرة التحول الرقمي في بلدانهم وتحقيق أهداف الخطط والاستراتيجيات الوطنية التي تعتمد على التكنولوجيا كمحور رئيسي.

وشهدت نسخة العام الحالي من المسابقة مشاركة حوالي 15000 طالب وطالبة من 453   كلية وجامعة من دول المنطقة.

وتعاونت هواوي مع عدد واسع من شركاء القطاع العام الحكومي كوزارات التعليم وهيئات تنظيم الاتصالات ورعاية الشباب بهدف إدارة مجريات المسابقة في الدول المشاركة. وستتأهل الفرق الفائزة من كل دولة إلى الجولة الإقليمية النهائية على مستوى منطقة الشرق الأوسط؛ حيث سيُتاح للفرق فرصة الحصول على جوائز مالية بقيمة 20 ألف دولار، إضافة إلى شهادات معتمدة وجوائز تكريمية أخرى وفرصة المنافسة على المستوى العالمي للمسابقة، علماً أن كل فريق سيضم ثلاثة طلاب وموجّه أكاديمي متمرّس.

ويتزامن تنظيم مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط مع عودة "مسابقة هواوي للابتكار" التي حصدت اهتمام شريحة كبيرة من الشباب وحققت نجاحاً منقطع النظير في نسختها الأولى العام الفائت 2020. وتهدف المسابقة لدعم وتمكين الطلاب الجامعيين ومُدرّسيهم في التعامل مع أحدث التقنيات المبتكرة كالجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة لابتكار تطبيقات عملية جديدة عالية القيمة تحقق منافع إيجابية للمجتمع بشكلٍ عام.

بهذه المناسبة، قال ستيفن يي، رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط، ان منطقة الشرق الأوسط تتميز بمستوى عال من الكوادر البشرية الشابة الموهوبة التي تنتظر الرعاية والتشجيع لتجد لنفسها مكاناً على خارطة الابداع والابتكار العالمي، سيما في مجال التكنولوجيا التي باتت محوراً حيوياً لقيادة مسيرة تطور المجتمعات. وقد شهدنا خلال السنوات الخمس الماضية من عمر مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط تحسناً ملحوظاً في جودة المشاركات بناء على الرعاية والاهتمام الكبير الذي حصلنا عليه من شركائنا في القطاع الحكومي.

وأكد  يي ان هواوي ستواصل التزامها بتنظيم هذه المسابقة إيماناً ممنها بنتائجها الإيجابية بعيدة الأمد، خاصة على صعيد تحفيز اهتمام الشباب بنهج الابتكار وصقل مواهبهم وخبراتهم ليكونوا رافداً جوهرياً لمسيرة التنمية والتطوير في بلدانهم ، حيث تدرك في ذات الوقت بأن تنمية وتطوير المواهب يتطلب الانفتاح والشراكة وتضافر الجهود لمواكبة مستجدات التحول الرقمي المتسارع في المنطقة.

ومنذ انطلاق نسختها الأولى عام 2017، أصبحت مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط إحدى أكثر المنافسات تأثيراً في مجالها. وقد نظمت هواوي المسابقة خلال العام الماضي بالتعاون مع نحو 20 وزارة و442 جامعة وجهة أكاديمية، وبمشاركة أكثر من 15 ألف طالب جامعي. كما شهد العام الماضي إطلاق "مسار الابتكار" الأول من نوعه خلال المسابقة، والذي يهدف إلى توجيه الطلاب خلال مسيرة تطورهم، ومنحهم منصة مثالية للاستفادة من إمكانات وتطبيقات محددة في منطقة الشرق الأوسط.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة