الثلاثاء ١٦ تموز ٢٠١٩
هواوي تُطلق سلسلة Huawei P30 وتعد اللبنانيين بالمزيد
12-04-2019 | 14:46
هواوي تُطلق سلسلة Huawei P30 وتعد اللبنانيين بالمزيد

أطلقت شركة هواوي خلال حفل ضخم أقامته في دبي، سلسلة هواتف HUAWEI P30 في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وبالطبع فإن موقع Business Echoes شارك بفعاليات الحفل، وإختبر ميزات سلسلة الهواتف الجديدة، حيث حوّلت شركة هواوي حديقة برج بارك المواجهة لبرج خلفية، الى منصة تفاعلية، سمحت لجميع الحاضرين بإختبار سلسلة هواتف HUAWEI P30.

رأينا بهاتف HUAWEI P30 Pro:

من دون مجاملة، أثبتت هواوي من خلال هاتف HUAWEI P30 Pro تحديداً انها أصبحت رقماً صعباً في عالم الهواتف الرائدة، فهاتف P30 Pro عبارة عن هاتف متفوّق من الشكل الى المضمون.

وما نقوله اتى نتيجة لإختبارنا أهم الميزات المتوفرة في HUAWEI P30 Pro الذي يمتلك تصميماً أنيقاً وألوناً مبهرة، وكاميرا رباعية أقل ما يقال عنها، انها غير مسبوقة في تاريخ الهواتف الذكية، خصوصاً اننا قمنا بإختبار تقنية التقريب القوية (Telescope) التي يمتلكها الهاتف، والتي توفّر إمكانية التقريب حتى 50 مرة، وقد تبين لنا ان هذا "الهاتف الكاميرا" بإستطاعته إظهار الأمور، التي لم تتخيلوا يوماً، ان هاتفاً ما سيوفرها لكم.

كما قمنا بتجربة ميزة HUAWEI Dual-View التي تتيح استخدام كاميرتين خلفيتين، لتسجيل المشهد نفسه من زاويتين مختلفتين، وفي آن واحد، أي أننا تمكّنا من التقاط مشهد الفيديو نفسه عن بعد وعن قرب، في الوقت نفسه وعلى الشاشة نفسها، وهو أمر لم تتمكن أي شركة هواتف اخرى من منحه لمستخدميها.

الحفل الضخم الذي أقامته هواوي في دبي، أتى بمستوى يليق بالمنتجات الجديدة، التي أطلقتها الشركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تتضمن عائلة سلسلة هواتف P30 أيHUAWEI P30  و HUAWEI P30 Pro وLite HUAWEI P30 والنسخ الجديدة من ساعة HUAWEI WATCH GT.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وإفريقيا، جين جياو، ان سلسلة هواتف HUAWEI P30، إنطلقت لتغيّر قواعد التصوير الفوتوغرافي، وأخذها إلى أبعاد غير مسبوقة، مشيراً الى انه مع تطوير هواوي لمزايا مبتكرة، مثل حسّاس سوبر سبكتروم وعدسة سوبر زوم، فإن مستخدمي هواتف سلسلة HUAWEI P30 سيحصلون على تقنيات استثنائية في مجالي التصوير الفوتوغرافي والفيديو أيضاً.

وخلال حفل إطلاق سلسلة هواتف HUAWEI P30 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كان لموقع Business Echoes لقاءٌ خاصٌ مع رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في المشرق العربي، جيس لان حيث طرحنا عليه بعض الأسئلة التي تناولت هواتف P30 الجديدة وتواجد هواوي في السوق اللبنانية.

  • 1- أين ترى هواتف سلسلة P30 بين جميع الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق حالياً؟ وما هو برأيك الأمر الذي سيدفع المستخدمين لإختيار هذه الهواتف دون سواها؟

لا شك في أن معظم الهواتف الذكية تتمتع في الوقت الحاضر بالعديد من الميزات المبتكرة والتقنيات المتقدمة، حيث يسعى المصنعون دائماً إلى تلبية احتياجات المستخدمين المتطلبة.
وعندما يتعلق الأمر بشركة هواوي وسلسلة P30 بشكل خاص، يمكنني إخبارك أننا الآن في مرحلة إعادة كتابة قواعد التصوير الفوتوغرافي، حيث تتميز أجهزة هذه السلسلة بمستشعر HUAWEI Super Spectrum  المبتكر  وعدسة Super Zoom  البصرية، فضلاً عن كاميرا HUAWEI الجديدة (ToF) وتقنية تثبيت الصور البصرية وميزة AI المعززة.
إن وجود كل هذه التقنيات الثورية سوف يسهّل على المستخدمين، عملية التقاط صور ومقاطع فيديو رائعة في أكثر من سيناريو. فمن هو المستخدم الذي لا يريد ذلك؟فمن المؤكد أن سلسلة HUAWEI P30 سوف تغيّر الكثير من توقعات المستخدمين لجهة التصوير في الهواتف الذكية، إذ حقق HUAWEI P30 Pro مستوىً قياسياً في تصنيف DxOMark مسجلاً 112 درجة، حيث ان الهاتف مجهزٌ بنظام Leica Quad Camera الجديد،
ويحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل مع HUAWEI Super Spectrum Sensor، وكاميرا زاوية عريضة بدقة 20 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا Telephoto بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا HUAWEI ToF.
هذا ولا ننسى الكاميرا الأمامية التي تنقل صور السيلفي إلى مستوى جديد وتأتي بدقة 32 ميجابكسل.

  • 2- يمكن القول إن الكاميرات التي تأتي في هواتف هواوي تشكل علامة فارقة في سوق الهواتف الذكية، ونعلم جيداً ان التصنيفات أعطت كاميرات هواوي P20 Pro وهواوي Mate 20 Pro والآن  HUAWEI P30 Pro المرتبة الأولى كأفضل كاميرا.
    سؤالي هو ما هي الإستراتيجية التي تعتمدها هواوي في كاميرات هواتفها والتي تجعل الشركة تتفوق على نفسها؟

في هواوي، كل ما ننتجه او نقوم به يدور حول حاجات المستخدم وتطلعاته. فنحن نركّز على ابتكار منتجاتنا،
وعلى الخدمات السحابية للهواتف الذكية، إضافة الى تطوير قنوات الإتصال، وخدمة الزبائن، بهدف تأمين أفضل تجربة للمستهلك على كافّة الأصعدة. إنطلاقاً من ذلك، نعتبر أن تقديم تجربة تصوير فريدة للمستخدمين من أهم الأولويات التي نسعى إلى تحقيقها.
حالياً نحن الرائدين في مجال الإبتكار في قطاع الهواتف الذكية، إذ إننا سادس أكبر منفق في مجال البحث والتطوير على مستوى العالم، وذلك مع إنفاق 45 مليار دولار خلال السنوات العشر الأخيرة، فالشركة أنفقت 13.5 مليار دولار بين عامَي 2017 و2018. لذلك فإنه من البديهي بالنسبة لهواوي الإستمرار في عملية تحديث تجربة التصوير في هواتفها الذكية.

  • 3- ما هي رسالتكم لجمهور هواوي في لبنان؟ وبماذا تعدونهم؟

سوف تتمسك الشركة بشعارها القائل "القدرة التنافسية لمجموعة هواوي لأعمال المستخدمين  Huawei CBG تبدأ مع المستخدمين وتنتهي معهم".
وستواصل هواوي الابتكار في التقنيات الأساسية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعى، الـAR والـVR من أجل توجيه التطور من الأجهزة الذكية إلى الأجهزة البارعة. وللمستخدمين اللبنانيين أقول "توقعوا دائماً أحدث التقنيات المتطورة والمزيد من الأجهزة التي تبهركم".



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة