الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٩
هواوي تُطلق تحديث EMUI 10 لمُستخدمي هذه الهواتف
27-11-2019 | 13:46
هواوي تُطلق تحديث EMUI 10 لمُستخدمي هذه الهواتف

أطلقت شركة هواوي تحديث EMUI 10 الجديد لبعض مستخدمي هواتفها في لبنان، حيث بات بإمكان حاملي هواتف:

  • HUAWEI P30
  • HUAWEI P30 Pro
  • HUAWEI Mate 20
  • HUAWEI Mate 20 Pro
  • PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS
  • HUAWEI P20 pro

الدخول الى تطبيق HiCare والضغط على Update ثم على Download and Install للحصول على جميع الميزات الجديدة التي يحملها تحديث EMUI 10 المبني على نظام أندرويد 10.

ووعدت هواوي المستخدمين بإتاحة تحديث EMUI 10 لمزيدٍ من حاملي هواتفها في تاريخٍ لاحق.

وبالتالي ننشر لكم قائمة ببعض التغييرات التي ستلاحظونها بعد التحديث الى EMUI 10:

  • مظهر جديد تماماً
    تقدم هواوي في الإصدار EMUI10 واجهة استخدام جديدة تماماً مصممة لتعكس قيماً جمالية أعلى دون أن تتخلى عن كفاءتها العملية وسهولة استخدام وظائفها.
    ويمتاز التصميم الجديد بأنه مستوحى من تصميم المجلات، فهو يوفر لك مساحات أوسع مع عناوين أكبر تسهل عليك التنقل في أرجاء الواجهة، وأيقونات أكبر تجعل التعامل معها أسهل.
    كما يضيف التصميم الجديد تباعداً أوسع بين الإشعارات على الشاشة لتصبح مشاهدتها متعة بصرية.
    ويمتد التصميم الجديد ليشمل جهات الاتصال والإعدادات والمفكرة وحتى تطبيقات معرض الصور، خاصة أن التنقل فيه أصبح أسهل بتضمنه تصنيفاً أفضل للصور. وستجد أيضاً بعض التغييرات في الأيقونات المختلفة في الواجهة لتبدو أوضح مع المحافظة على الأسلوب الفريد الذي تمتاز به هواتف هواوي.
     
  • الإشعارات
    في شريط الإشعارات ضمن EMUI 9، يمكن للمستخدمين مسح الإشعارات الفردية عن طريق تمرير إصبعهم إما لليسار أو لليمين.
    وكانت الفكرة من ذلك جعل إدارة الإشعارات أسرع وأسهل، ولكن ذلك لم يمنع المستخدمين من إرتكاب أخطاء ومسح إشعار مهم عن طريق الخطأ.
    ولمعالجة هذه المشكلة، قرر فريق EMUI إضافة حاجز بسيط لإزالة أي إشعار على EMUI 10، حيث يتعين على المستخدمين تمرير إصبعهم إلى اليسار ثم التأكيد على هذه الخطوة من خلال النقر على أيقونة سلة المهملات.
     
  • تصميم أحدث لتطبيق الكاميرا
    من أهم ما تبرع به هواوي في هواتفها النقالة هي كاميراتها، ويضيف تحديث EMUI10 الجديد مزايا جديدة  وتعديلات دقيقة متطورة إلى واجهة الكاميرا، فخلفية تطبيق الكاميرا أصبحت أبسط وأوضح وتجد فيها أداة انزلاق جديدة لميزة تقريب المشاهد مع واجهة أنيقة عند التبديل بين الأوضاع.
    وإن كنت من محبي إضافة اللمسات الخاصة على صورك، فستجد في تطبيق الكاميرا الجديد 11 فلتراً جديداً بخيارات الألوان الأحادية، أما إن كنت من مستخدمي وضع Aperture، فستجد أيضاً أن مستوى تأثير بوكيه أصبح مدرجاً على شكل f-stop بدلاً من مجرد رقم.
     
  • أناقة تحسين الألوان
    عندما تشاهد واجهة EMUI10 ستلاحظ سريعاً أن ألوان عناصرها أصبحت أكثر وضوحاً وهدوءاً، وهذا مقصود، فمجموعة الألوان الجديدة هذه مستوحاة من لوحة ألوان الرسام الإيطالي الشهير جورجيو موراندي، وهي نتاج مزج اللون الرمادي الفاتح مع الألوان لإنتاج ألوان هادئة وأطياف أنقية رائعة تقدم مظهراً أنيقاً يوحي بالسلام والجمال.
    ويمتد هذا المظهر الجديد ليتجسد في مختلف زوايا واجهة الاستخدام، ويبرز بوضوح أكبر في تطبيق جهات الاتصال.
     
  • نمط الألوان الداكنة الجديد كلياً
    نمط الألوان الداكنة أو الـ Dark Mode أحد أكثر المزايا الجديدة جاذبية للمستخدمين في EMUI10، فهو يمنح كامل الواجهة مستوى أعلى من الراحة البصرية. وعملت هواوي على تطوير هذا النمط إلى مستويات أفضل في واجهتها EMUI10، لتقدم أكثر من مجرد تحويل كل شيء إلى اللون الأسود، فنمط الألوان الداكنة الجديد يقدم راحة بصرية أعلى بفضل طريقة فريدة لضبط التباين حتى في حالات الإضاءة المتغيرة.
    وهو حصيلة أبحاث أجرتها هواوي اختبرت فيها سهولة القراءة والراحة الشخصية للمستخدمين خلال استخدام هواتفهم ضمن أربعة مستويات إضاءة مختلفة، فوجدت ضرورة لإضافة أربع سمات ألوان في EMUI10 كي تناسب ظروف الإضاءة المختلفة.
    وما يميز نمط الألوان الداكنة في واجهة الاستخدام EMUI10 أنه ينطبق أيضاً على التطبيقات المثبتة في الهاتف مسبقاً وحتى على تطبيقات الشركات الأخرى لتكون تجربة المشاهدة مريحة ومتجانسة ومريحة للعين.
     
  • تشغيل أسلس
    ستلاحظ سريعاً حينما تستخدم الواجهة الجديدة EMUI10 أن حركة رسوميات أصبحت مرنة وطبيعية أكثر، فأصبحت تشبه الحركة في العالم الحقيقي لتقدم تجربة استخدام أفضل.
    وهكذا أصبح الضغط الطويل على الخيارات أسفل الشاشة يجعلها تتراجع إلى مسافة أعمق قبل أن ترتد، وفي الوقت ذاته أصبحت سرعات السحب والجر على الشاشة تؤثر على كيفية تفاعل الكائنات الظاهرة عليها، ما يمنح المستخدمين شعوراً طبيعياً بالتفاعل خلال استخدام هواتفهم الذكية، ويزيد من روعة تجربة الاستخدام.

هذه مجرد عيّنة صغيرة عن التحسينات العديدة التي توفّرها واجهة استخدام EMUI 10 لتقديم أفضل تجربة مستخدم وأكثر ثباتاً وتلقائية.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة