الأربعاء ١٢ آب ٢٠٢٠
هواوي تنتزع المرتبة الأولى من سامسونغ
30-07-2020 | 11:26
هواوي تنتزع المرتبة الأولى من سامسونغ

إنتزعت شركة هواوي الصينية لقب أكبر مورّد للهواتف الذكية من شركة سامسونغ الكورية وذلك خلال الربع الثاني من 2020.

وبحسب تقرير جديد صادر عن مؤسسة Canalys للأبحاث السوقية، فإن هواوي إستطاعت شحن 55.8 مليون هاتف ذكي خلال فترة الأشهر الـ 3 الممتدة من نيسان وحتى حزيران 2020، في حين إستطاعت سامسونغ شحن 53.7 مليون هاتف ذكي خلال الفترة نفسها.

وقد إستطاعت هواوي تحقيق طموحها بإحتلال المرتبة الأولى كأكبر بائع للهواتف الذكية رغم العقوبات التي فرضتها عليها الولايات المتحدة وتحديداً لناحية منع الشركة الصينية من إستخدام خدمات غوغل.

عوامل عدة ساهمت بوصول هواوي للمرتبة الأولى خلال الربع الثاني من 2020 ولعل أبرزها مرونة الشركة وقدرتها على التكيّف سريعاً مع المتغيرات، فـ Huawei باعت أكثر من 70٪ من هواتفها الذكية  خلال الربع الثاني في الصين التي تعتبر من أضخم اسواق الهواتف الذكية والتي إستطاعت تخطي أزمة فيروس كوفيد 19 سريعاً.

كما ان Huawei عملت على عدم السماح لارقام مبيعاتها في أوروبا من تحقيق "السقوط الحر" كما توقع الكثيرون بعد منعها من إستخدام خدمات غوغل، فالشركة الصينية إعتمدت سياسة إعادة إصدار الموديلات القديمة من هواتفها التي لا يزال بإمكانها استخدام خدمات Google بصيغة مجددة عن طريق تغيير الألوان وتحديث الكاميرات والميزات.

في المقابل عانت سامسونغ من تراجع مبيعاتها في أسواقها الرئيسية خارج وطنها الام بفعل ضعف الطلب بسبب إنتشار فيروس كوفيد 19 في البرازيل والولايات المتحدة وأوروبا، إلا ان الشركة الكورية تتوقع ان تتعافى مبيعاتها خلال النصف الثاني من 2020.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان إحتلال هواوي للمرتبة الأولى سيكون أمراً مستداماً، أما انه سيكون من الصعب عليها الحفاظ على تقدمها على المدى الطويل، ولكن جميع الوقائع تدل على انه لا يُمكن لأحد التنبؤ بما تخفيه هواوي لضمان استمرار نمو مبيعاتها على المدى الطويل.

Alain Kareh
Alain@businessechoes.com

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة