السبت ١٩ أيلول ٢٠٢٠
هواوي تكشف عن موعد إطلاق نظامها الخاص بالهواتف الذكية
11-09-2020 | 20:27
هواوي تكشف عن موعد إطلاق نظامها الخاص بالهواتف الذكية

في خطوة تدل على ان الشركة الصينية مصرة على إنتاج نظام تشغيل جديد خاص بها يعفيها من فكرة الإتكال على أنظمة شركات اخرى، أعلنت هواوي خلال إنعقاد مؤتمرها السنوي للمطورين  HDC 2020 عن إطلاق النسخة الثانية من نظام تشغيل HarmonyOS أو (HongMeng في الصين) التي بدأت بعملية تطويره منذ نحو عام تقريباً.

وسيكون نظام HarmonyOS بمثابة منصة تدعم مختلف الأجهزة الذكية من الساعات مروراً بالحواسيب المحمولة وصولاً للهواتف المحمولة وغيرها الكثير من الأجهزة، خصوصاً ان HarmonyOS سيكون نظاماً قابلاً للتكيُف إعتماداً على الجهاز الذي يعمل من خلاله.

النسخة التجريبية الثانية من نظام هواوي HarmonyOS أصبحت متاحة بالفعل للساعات الذكية، أجهزة التلفاز الذكي والسيارات، في حين ستتوفر النسخة التجريبية الثانية المخصصة للهواتف الذكية بحلول شهر ديسمبر كانون الأول المقبل.

وهذا الموعد لن يكون موعد إطلاق هواوي لهواتف جديدة تعمل بالنظام الخاص HarmonyOS بل موعد الكشف عن النسخة مفتوحة المصدر للنظام وكذلك الكود البرمجي، حيث ترى هواوي ان عام 2021 قد يشهد إطلاق أولى هواتف الشركة التي تعمل من خلال نظام HarmonyOS.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة