الخميس ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢
هواوي تتقدم الى المركز الخامس في أميركا رغم العقوبات
12-01-2022 | 17:49
هواوي تتقدم الى المركز الخامس في أميركا رغم العقوبات

واصلت شركة هواوي تقدمها على قائمة الشركات التي تحصل على أكبر عدد من براءات الاختراع في الولايات المتحدة رغم العقوبات المفروضة عليها ومنعها من العمل في سوق الولايات المتحدة.

وبحسب وكالة بلومبيرغ، فقد أظهرت دراسة جديدة حول نشاط تسجيل براءات الاختراع في الولايات المتحدة أجرتها وكالة خدمات براءات الاختراع IFI Claims التابعة لشركة Fairview Research ان هواوي احتلت المرتبة الخامسة في عدد براءات الاختراع المسجلة في الولايات المتحدة بتلقيها 2770 براءة اختراع، ما يظهر أن الشركات الصينية أصبحت تستحوذ بشكل متزايد على حصة أكبر من الابتكارات على مستوى العالم.

وقفزت شركة هواوي من المركز التاسع في عدد براءات الاختراع المسجلة في الولايات المتحدة خلال 2020 للمركز الخامس في 2021. ويعزى ذلك بسبب تراجع الشركات الأخرى وزيادة تركيز هواوي على مجال البحث والتطوير وتقديم مزيد من الابتكارات كخطة استراتيجية للشركة في مواجهة التحديات التي تواجهها، حيث أصدر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي براءات اختراع أقل بنسبة 7% خلال العام الماضي.

وضمت قائمة الخمسة الأوائل في عدد براءات الاختراع المسجلة في أميركا سامسونغ وكانون وتايوان لتصنيع أشباه الموصلات وانترناشيونال بيزنس ماشينز.   

ويأتي نجاح هواوي في الحصول على براءات اختراع في الوقت الذي تستمر فيه العقوبات الأمريكية على الشركة واستبعاد معداتها الخاصة بالشبكات من السوق الأميركية ومنعها من شراء المكونات اللازمة لهواتفها ومنتجاتها من قبل إدارة بايدن.      

وبحسب تحليلات سوق براءات الاختراع، تستمر الشركات الصينية في الهيمنة على ملكية براءات الاختراع العالمية، حيث لا تزال سامسونغ صاحبة أكبر عدد من الاختراعات الحاصلة على براءات اختراع على مستوى العالم، إلا أن ستة كيانات صينية من ضمنها شركة هواوي والأكاديمية الصينية للعلوم، تمتلك براءات اختراع أكثر من شركة آي بي أم التي تحتل المرتبة الثامنة في تلك القائمة.

وقال مايك بايكروفت، الرئيس التنفيذي لشركة IFI Claims، انه في كل مكان تلتفت إليه، ترى أن الشركات الصينية عازمة على تثبيت مكانتها العالمية في مجال الابتكار، ويسعون لترسيخ مكانتهم كلاعبين رئيسيين في هذا المجال. واضاف انه لا شك بأن القصص التي سمعناها مراراً حول أن السوق الصينية سوف تسيطر على العالم بدأ يتحول إلى حقيقة.

الجدير بالذكر أن هواوي حققت خلال الشهر الماضي المرتبة الثانية عالمياً على لائحة الاتحاد الأوربي لاستثمارات البحث والتطوير لعام 2021  بحسب لائحة استثمارات البحث والتطوير التي تصدرها المفوضية الأوروبية وتعتبر واحدة من أهم الدراسات الموثوقة التي تتناول استثمارات القطاع الخاص في البحث والتطوير على المستوى العالمي، بعد أن جاءت في المرتبة الثالثة في العام الذي سبقه.

كما تم تصنيف هواوي مؤخراً في قائمة أفضل 25 شركة عالمية حائزة على جائزة نجوم الأعمال الناشئة Startup Stars التي تمنحها مؤسسة Mind the Bridge بالتعاون مع مبادرة شراكة الأعمال الناشئة الأوربية  Startup Europe Partnership التي تنفذها المفوضية الأوروبية. ويجسد التزام هواوي بالاستثمار الثقيل في البحث والتطوير ونهج الابتكار استراتيجية الشركة القائمة على مواجهة التحديات بمزيد من الابتكارات. ولطالما أبدت الشركة تفاؤلها بمستقبل أعمالها رغم كافة الصعوبات التي تمر بها.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2022 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة