الأربعاء ٢٤ شباط ٢٠٢١
هواتف الـ 5G تتسبب بأخطاء حرجة للطائرات
17-02-2021 | 11:26
هواتف الـ 5G تتسبب بأخطاء حرجة للطائرات

حذرت سلطات الطيران المدني في فرنسا الثلاثاء من أن الهواتف العاملة بنظام اتصالات الجيل الخامس قد تُعطّل عمل أجهزة قياس الارتفاع في الطائرات بسبب استخدامها موجات تردد مشابهة، موصية بإطفاء هذه الأجهزة خلال الرحلات الجوية.

وأوضح ناطق باسم المديرية العامة للطيران المدني لوكالة فرانس برس أن استخدام الأجهزة الداعمة لتقنية الـ 5G على متن الطائرات قد يؤدي إلى مخاطر تشويش، ما قد يتسبب بأخطاء في قياس الارتفاع.

وهذه الظاهرة المحتملة قد تتسبب بأخطاء حرجة للطائرات خاصة خلال مرحلة الهبوط ، وفق المديرية الفرنسية.

وقد أصدرت المديرية الأسبوع الماضي نشرة تتضمن معلومات خاصة بهذا الموضوع موجهة إلى الشركات المشغلة في قطاع الطيران.

وتلحظ هذه الوثيقة تدابير وقائية عدة، أبرزها إطفاء كل الأجهزة الإلكترونية العاملة بنظام الجيل الخامس أو تشغيلها في وضع الطيران.

إلى ذلك، وفي حال حصول اضطرابات، على طواقم الطائرات إعلام مشغل خدمات الملاحة الجوية كي تتخذ الخطوات العملانية اللازمة وتخطر سلطة المراقبة وهيئة إدارة المطار، وفق المصدر عينه.

كذلك أشارت المديرية العامة للطيران المدني إلى أنها وضعت أطراً لشروط نشر هوائيات الجيل الخامس على الأراضي لضبط مخاطر التشويش على أنظمة الطيران خلال مرحلة الهبوط في المطارات الفرنسية.

وقد ترجم ذلك بالحد من مستوى قوة إرسال هوائيات الجيل الخامس التي تُنشر حالياً على الأراضي الفرنسية.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة