الثلاثاء ٢١ أيار ٢٠١٩
هل يُصبح الأمن العام بلا ورق؟
12-12-2018 | 22:15
هل يُصبح الأمن العام بلا ورق؟

أطلقت المديرية العامة للأمن العام مشروع رؤية 2021 السبّاق الهادف إلى تحقيق تحول رقمي شامل والانتقال إلى أرشيف ومعاملات وأنظمة بلا ورق بتعاون مع إفرتيم، الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات المحتوى والتّحوّل الرقمي في الشرق الأوسط.

وتم إطلاق هذا المشروع خلال حدث نظمته المديرية العامة للأمن العام في بيروت، وافتُتح الحفل بكلمة للرئيس التنفيذي لشركة إفرتيم السيد أنطوان الهراوي الذي أشاد برؤية المديرية العامة وتركيزها على عنصر التكنولوجيا.

وأضاف ان رؤية 2021 للأمن العام أمن عام بلا ورق، تجسّد طموح المديرية وإصرارها على التقدّم والتطوّر، من خلال العمل على خطة دقيقة ومفصلة، هدفها تحقيق أعلى مستويات الخدمة، والمضي قدمًا نحو مزيد من التطوّر والنجاح.

وتُوَج الحفل بكلمة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الذي أثنى على المشروع ومدى أهميته بالنسبة للمواطنين اللبنانيين، فقال نجتمع اليوم في مناسبة استثنائية أولاً في طبيعتها ومضمونها بما يخصّ أسس عمل المديرية العامة للأمن العام، وثانياُ بما يتعلق بتسهيل عملية التواصل بين المواطنين اللبنانيين في الوطن والمهجر من جهة، والأمن العام من جهة اخرى.

ورأى ابراهيم ان هذه المناسبة تشكل الخطوة الاولى على مدى السنوات الثلاث المقبلة في مسار نقل المديرية العامة للأمن العام الى مؤسسة ذات كيان ذكي وعصريّ متكامل، تماشياً مع التحول الرقمي الشامل الذي يشهده العالم وذلك من خلال تحقيق عملية الانتقال الى المعاملات اللاورقية وتبنّي هذا البرنامج التطويري.

وأضاف ان الجهد المستقبلي سيتركز على العمل لتكون كل معاملات المديرية الكترونية، حيث سيتم التخلي تباعاً عن استعمال الورق في المكاتب، وخفض نسبة استهلاكه.

وتابع ابراهيم بالقول ان الغاية لا تقتصر فقط على حصر تنفيذ المعاملات الرقميّة وإلغاء تلك الورقيّة، بل في توفير الوقت والجهد والارتقاء بالانتاجية واعتماد الشفافية والرقابة الذاتية، لذلك فإنّ إطلاق رؤية ٢٠٢١ المتمثلة بالتحول الرقمي الشامل لأمن عام بلا ورق، هو بداية خطوة انطلاق المديرية الى العالم الرقمي بثبات وقوة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة