الاثنين ٣ آب ٢٠٢٠
هذا الآيفون لا يضر رأس مستخدميه
27-12-2019 | 17:42
هذا الآيفون لا يضر رأس مستخدميه

في شهر آب أغسطس 2019 أجرت صحيفة Chicago Tribune الأميركية اختبارات على عدد من الهواتف بهدف تحديد نسبة الإشعاعات التي تُصدرها.

وشملت الدراسة 11 نموذجاً من الهواتف الذكية، وقد تبين بنتيجة الإختبارات ان هاتف آيفون 7 هو أسوأ هاتف من حيث مستويات الإشعاعات التي تصدر عنه والتي تخطت الحد القانوني.

ووفقاً للصحيفة، فإن الاختبارات تم إجراؤها استناداً لمعايير لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية FCC.

إلا ان آبل حينها رفضت نتائج هذه الدراسة وشككت بالطريقة التي أجريت بها الاختبارات ودقة نتائجها، مشيرة الى ان جميع طرازات آيفون، بما في ذلك آيفون 7، تخصع لشروط لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC).

ما حصل دفع بلجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية FCC الى الإعلان انها سوف تقوم بإجراء اختباراتها الخاصة مرة أخرى على الهواتف موضع الإتهام خلال الأشهر المقبلة.

وبالفعل فقد وفت FCC بوعدها وأتت نتيجتها الجديدة لتؤكد ان شركة آبل تعرضت لظلم كبير وان هاتف آيفون 7 لا يضر رأس مستخدميه، وذلك كون مستوى الإشعاعات التي يُصدرها بلغ 0.946 واط لكل كيلوغرام، وليس 3.560 واط لكل كيلوغرام كما إدعت Chicago Tribune.

وبالنسبة للجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية FCC، فإن نسبة الإشعاعات الصادرة عن الهواتف يجب أن لا تتخطى مستوى 1.6 واط لكل كيلوغرام.

وقالت FCC أنها قامت بإجراء اختبارات على مستوى الإشعاع لعدد من الهواتف الاخرى مثل آيفون X وآيفون Xs وهواتف سامسونغ S9 وغيرها من الأجهزة، حيث تبين لها ان الإشعاعات الصادرة عن تلك الهواتف طبيعية وضمن الحد المسموح به ، وليس كما إدعت Chicago Tribune.

Alain Kareh
Alain@businessechoes.com

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة