السبت ١٦ تشرين أول ٢٠٢١
نفق بيروت - البقاع الى الواجهة من جديد
24-09-2019 | 23:13
نفق بيروت - البقاع الى الواجهة من جديد

قال عضو كتلة المستقبل النيابية، النائب محمد القرعاوي، انه بعدما تم في اوائل آب الماضي تصديق مشروع نفق بيروت - البقاع، في اللجان النيابية المشتركة، يسرنا أن نزف لأهلنا في البقاع بشرى المصادقة على مشروع القانون في الهيئة العامة لمجلس النواب ليتحول المشروع إلى قانون نافذ، وبالتالي فقد بدأت الخطوات الفعلية الأولى لهذا المشروع الحيوي الكبير للبقاع وأهله لتخفيف معاناتهم اليومية على طريق ضهر البيدر صيفاً وشتاءً.

وتوجه القرعاوي بالشكر إلى نواب البقاع الذين كانوا حريصين على إقرار هذا القانون اليوم في الهيئة العامة للمجلس النيابي، مشيراً الى ان هذا المشروع سيكون شرياناً إقتصادياً إنمائياً وحيوياً واجتماعياً.

يذكر انه في 7 آب 2019 أجازت اللجان المشتركة في مجلس النواب اللبناني للحكومة بإنشاء نفق بيروت - البقاع على قاعدة الـ BOT.

وكما هو مفترض، فإن نفق بيروت – البقاع سيمتد من منطقة شتورا في البقاع الى منطقة قناطر زبيدة في الحازمية أو الى سن الفيل.

وسيشكل هذا النفق حلاً لمشكلة طريق ضهر البيدر خلال فصل الشتاء، فضلاً عن تفعيله للحركة الإقتصادية عبر ربطه لمرفأ بيروت بالداخل العربي، ما يجعل لبنان المركز الاساسي في كل التجارة البحرية في الشرق الاوسط نظراً الى الصفة التفاضلية التي يتمتع بها مرفأ بيروت في اتجاه الخليج العربي.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة