السبت ٢١ أيلول ٢٠١٩
نصيحة اليوم: الـ charger مثل الثياب الداخلية
17-08-2019 | 15:23
نصيحة اليوم: الـ charger مثل الثياب الداخلية

يظن المسافرون انه لا يوجد أي ضرر في استعارة كابل شحن الهاتف من مسافرين آخرين أو حتى إستخدام الشواحن المتوفرة في محطات شحن الهواتف في بعض المطارات في العالم.

إلا ان لهذا الأمر عواقب خطيرة في عام 2019، فبحسب خبراء الأمن السيبراني فإن المتسللين عبر الإنترنت اكتشفوا كيفية زرع برمجيات ضارة في كبلات شحن الهواتف، حيث يمكنكهم من خلال تلك البرمجيات التحكم عن بُعد في هواتفكم، بمجرد ربط الكابل بالهاتف!

ووفقاً لـ Charles Henderson، المسؤول في شركة IBM Security هناك أشياء معينة في الحياة لا يمكن إقتراضها، فمثلاً إذا كنتم في رحلة وأدركتم أنكم نسيتم أن تحزموا الملابس الداخلية، هل ستطلبون إقتراض ملابس داخلية من جميع المسافرين أو ستذهبون الى متجر وتشترون ملابس داخلية جديدة؟

يقول Henderson، ان كابلات الشحن الخبيثة لا تُشكل تهديداً واسع النطاق في الوقت الحالي، مشيراً الى ان التهديد الأكبر من كابلات الشحن الضارة هو محطات شحن الهواتف التي نراها في الأماكن العامة مثل المطارات.

ولذلك فإن المطلوب من المسافرين توخي الحذر والمحافظة على النظافة التقنية لأجهزتهم من خلال عدم إقتراض كابلات الشحن، تماماً مثل حرصهم على نظافتهم الشخصية من خلال عدم إقتراض الثياب الداخلية.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة