الثلاثاء ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٩
نصائح آخر 10 دقائق في دوام العمل
20-08-2019 | 16:20
نصائح آخر 10 دقائق في دوام العمل

يُجمع الخبراء على أنّ الدقائق الـ 10 الأخيرة في دوام العمل لا تقل أهميّة عن دقائق العمل الأولى، لما لها من تأثير خاص على مزاجك الخاص سواء عند العودة إلى المنزل أو عند بداية يوم العمل التالي.

ولذلك يملك معظم الناجحين في مهامهم الإدارية روتيناً خاصاً بدقائق العمل الأخيرة، إعتماداً على مجموعة النصائح التالية:

1- ابتعدوا عن القرارات المصيرية
إيّاكم أن تتخذوا أيّ قرار مهم يتطلّب درجة عالية من التركيز في نهاية يوم العمل ولا تقوموا بتبنّي أي فكرة جديدة، فهكذا قرارات يتم إتخاذها في بداية اليوم عندما تكونوا بكامل تركيزكم وطاقتكم.

2- تجنّبوا النقاشات العقيمة
الدخول في محادثات خلافية مع شركاء العمل أو حتّى المنافسين لا يبدو أمراً جيداً في نهاية اليوم، فكل الإجهاد الناجم عن مثل تلك الخلافات سينتقل معكم إلى المنزل لتدخلوا في دوّامة من سوء المزاج.

3- كونوا مهنيين
إذا وعدتم شخصاً ما (زميل، عميل، أو حتّى رئيسك في العمل) بالرد على رسالته الإلكترونية قبل نهاية اليوم، فيجب عليكم فعل ذلك قبل المغادرة.

4- نظّموا الفوضى
لا أحد يحب أن يبدأ عمله بمشهد فوضوي، استغلوا دقائق العمل الأخيرة لتنظيم مكتبكم وإزالة الفوضى لتكونوا مستعدّين في اليوم التالي.

5- تفقّدوا جدول عمل الغد
ليس هناك ما هو أسوأ من أن تصلوا إلى العمل وأنتم لا تدرون أنّ لديكم اجتماعاً مهمّاً بعد ربع ساعة، ولذلك فإنه لا بدّ من مراجعة جدول عمل اليوم التالي، خلال دقائق العمل الأخيرة.

6- تجنّبوا الرسائل المتسرّعة
لا ترسلوا أي بريد إلكتروني غامض أو غير واضح، فأي رسالة مكتوبة بلهجة جادة ومقتضبة قد يُساء فهمها وتسبب لكم ما يكفي من الضيق لعدّة ساعات.

7- لا تُصغيوا للشائعات
كونوا ودودين مع الجميع، وتجنّبوا الانجرار وراء القيل والقال والشائعات التي تنتشر في الشركات مع نهاية يوم العمل.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة