الأربعاء ١٢ كانون الأول ٢٠١٨
نديم القصار يشارك في قمّة القادة ٢٠١٨ في نيويورك
21-09-2018 | 19:40
نديم القصار يشارك في قمّة القادة ٢٠١٨ في نيويورك

غادر رئيس مجلس إدارة المدير العام للبنك اللبناني للتجارة BLC Bank، نديم القصار، الى نيويورك حيث يشارك في طاولة مستديرة ينظمها تجمع القادة الدوليين "UN Global Compact Leaders Summit" المنبثق عن الامم المتحدة الاثنين في ٢٤ أيلول الجاري ضمن إطار الاجتماعات السنوية للمنظمات المنبثقة عن الامم المتحدة التي تواكب الجمعية العمومية للمنظمة الاممية.

ويشارك في هذه القمة نخبة من قادة الميثاق العالمي للأمم المتحدة 2018 في المجتمع الدولي من رجال الأعمال والحكومات والمجتمع المدني علماً أنّ  القصّار يمثّل المؤسسّة المصرفية الوحيدة المشاركة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستتيح الطاولة المستديرة التي سيشارك فيها القصار الى جانب مجموعة من هؤلاء القادة، بحضور سعادة نائب الأمين العام للأمم المتحدة السيدة امينة محمد وسعادة مفوّض الأمم المتّحدة السامي لحقوق الانسان ميشال باشليت، التواصل حول حقوق الانسان، تعزيز المساواة بين الجنسين، والجهود الداخلية والخارجية المبذولة لتحقيق الأهداف العالمية كما وردت في أجندا 2030.

وفي هذا الاطار، سيتناول القصار في كلمته تجربة BLC Bank الذي كان في طليعة المشجعين على العمل على تأمين الفرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكين المرأة اقتصادياً والتي شكّلت نموذجا بالنسبة الى المجتمع الدولي، وأهّلته لكي يكون عضوا فاعلاً في مؤسسات الامم المتحدة منذ عام 2011، مفتخراً بدور BLC Bank الريادي الذي شجّع مؤسسات لبنانية أخرى للسير على هذه الخطى.

وقبيل مشاركته بهذا الحدث العالمي، أكّد القصار على ضرورة أن تنصبّ كل الجهود المحلية والدولية على دفع القطاع الخاص ومجتمع رجال الاعمال من اجل تمكين المرأة اقتصادياً، مشيراً الى اهمية إعطاء المرأة حقوقها بالتساوي مع الرجل وإتاحة الفرص أمامها لتحقيق طموحاتها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة