الخميس ٥ كانون الأول ٢٠١٩
نداء إلى مستخدمي هواتف آيفون
12-11-2019 | 18:25
نداء إلى مستخدمي هواتف آيفون

منذ ايام قليلة أطلقت شركة آبل النسخة السابعة من نظام iOS 13 والتي تحمل الرقم 13.2.2.

ولكن يبدو ان هذه النسخة تحتوي على ثغرة خطيرة جداً تسمح لتطبيق فايسبوك بتفعيل الكاميرا الخلفية للهاتف دون إذن من المستخدمين.

واكتشف تلك الثغرة أحد المستخدمين والذي يدعى جوشوا مادوكس وقام بالإبلاغ عن هذا السلوك الغير عادي عبر حسابه بتويتر، حيث شارك لقطات مصورة تُظهر ان الكاميرا الخلفية في هاتفه آيفون تم تنشيطها أثناء تصفحه لقسم الـ News Feed على فايسبوك.

ووجد جوشوا أن نفس المشكلة حدثت على بعض هواتف آيفون التي تعمل بنظام iOS 13.2.2، ولكنها غير موجودة على إصدار iOS 12، كما أنها لا تؤثر على نسخة iOS 13.1.3.

بدوره، أكد موقع ذا نيكست ويب وجود الثغرة، مشيراً الى ان المشكلة تحدث فقط على هواتف آيفون التي منح مستخدميها الإذن لتطبيق فايسبوك بإلوصول لكاميرا الهاتف، وفي حالة عدم منحه الإذن سوف يحاول تطبيق فايسبوك الوصول لكاميرا الآيفون لكن نظام IOS سوف يمنعه من ذلك.

حتى الآن، ليس واضحاً سبب هذا السلوك الخاطئ، وفي إنتظار توضيح رسمي من فايسبوك أو آبل ننصح مستخدمي نسخة iOS 13.1.3 بتعطيل إمكانية وصول فايسبوك لكاميرا آيفون وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول الى Settings
  • ثم Privacy
  • ثم Camera وهنا قوموا بتعطيل خيار وصول فايسبوك لكاميرا الهاتف.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة