الأحد ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٠
مُعدل التغذية الكهربائية من السبت وحتى آخر شباط
09-01-2020 | 13:04
مُعدل التغذية الكهربائية من السبت وحتى آخر شباط

صدر عن المكتب الإعلامي في وزارة الطاقة والمياه البيان التالي:

نظراً للصعوبات الكبيرة التي واجهت مؤسسة كهرباء لبنان في عملية فتح الاعتمادات المستندية لشراء مادتي الفيول والغاز أويل المخصصة لتشغيل معامل توليد الكهرباء والتي تم لغاية اليوم حل جزء منها ما سمح باستقدام البواخر، الا أن العاصفة التي تضرب لبنان حالت دون تفريغ هذه البواخر في خزانات المؤسسة.

وكذلك أدت العاصفة الى انفصال بعض مجموعات الانتاج عن الشبكة مما أدى الى تقنين إضافي في التغذية الكهربائية حيث عملت الفرق الفنية في مؤسسة كهرباء لبنان الى إعادة وضع هذه المجموعات تدريجيا في الخدمة.

وبالتالي من المتوقع عودة التغذية الكهربائية تدريجياً الى ما كانت عليه قبل العاصفة ابتداءً من يوم السبت وذلك بعد أن تسمح حالة الطقس بالشروع بعملية تفريغ بواخر المحروقات ابتداء من يوم غد الجمعة.

تجدر الإشارة انه ولغاية آخر شهر شباط سوف تؤمن مؤسسة كهرباء لبنان التغذية لمناطق خارج بيروت الإدارية بمعدل 8 الى 10 ساعات يومياً، ولبيروت الإدارية بمعدل 16 الى 21 ساعة يومياً في حال إستقر الإنتاج على قدرة 1500 ميغاوات.

علماً ان المؤسسة بحاجة بعد هذا التاريخ الى اعتمادات لعام 2020 الواردة في مشروع الموازنة للاستمرار بالتغذية.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة