الخميس ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢
ميزة iPhone التي يجب عليكم تشغيلها قبل الوفاة
15-12-2021 | 14:03
ميزة iPhone التي يجب عليكم تشغيلها قبل الوفاة

By Alain Kareh, Business Echoes

أطلقت شركة آبل مؤخراً تحديثاً جديداً لنظام iOS يحمل الرقم iOS 15.2 وهو يعتبر التحديث الأكبر لأنظمة هواتف آيفون منذ إطلاق تحديث iOS 15 في شهر أيلول سبتمبر 2021.

يأتي تحديث iOS 15.2 بالعديد من الميزات الجديدة، إلا ان الميزة الأبرز فيه هي Legacy Contact التي تتيح للمستخدمين تحديد "الوريث الرقمي" ما يعني ان حاملي هواتف آيفون بات بإمكانهم إعطاء الحق لأحد أفراد الاسرة أو الأصدقاء في الوصول إلى بياناتهم وملفاتهم الموجودة على iCloud account في حالة الوفاة.

وبالتالي إليكم قائمة بأبرز التغييرات التي يأتي بها تحديث iOS 15.2:

  • Legacy Contact

ستتمتع الجهة التي يتم تعيينها كـ "وريث رقمي" بإمكانية الوصول إلى الرسائل والصور وغيرها من البيانات الحساسة الموجودة على iCloud account.

عند تعيين مالك الهاتف لوريثه الرقمي سيحصل هذا الشخص على رمز خاص يمكنه ارساله لشركة آبل مع شهادة الوفاة الخاصة بمالك الهاتف، ليتم بعدها منحه الإذن بالدخول الى iCloud account والإطلاع على الملفات والصور والفيديوهات والرسائل الموجودة فيه.

ويمكن تعيين الوريث الرقمي من خلال الدخول الى إعدادات آيفون أو Settings ثم الضغط على صورة الملف الشخصي، ثم الضغط على Password & Security أو كلمة المرور والأمان ثم الضغط على Legacy Contact وهنا عليكم إتباع الخطوات المطلوبة.

  • تقرير الخصوصية في النظام

هي ميزة قدمتها آبل في متصفح سفاري العام الماضي مع تحديث iOS 14 وهي الآن تعيد تقديمها لكن على مستوى النظام ككل.

سوف تتيح لكم هذه الميزة معرفة عدد المرات التي وصلت فيها التطبيقات إلى موقعكم وصوركم والكاميرا والميكروفون وجهات الاتصال الخاصة بكم خلال الأيام السبعة الأخيرة.

ويمكن الوصول لهذه الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings، ثم الخصوصية Privacy، ثم تقرير خصوصية التطبيقات App Privacy Report.

  • ميزة Hide My Mail

وهي تتيح للمستخدمين إستعمال بريد إلكتروني عشوائي بدلاً من بريدهم الأساسي عند التسجيل في الخدمات المختلفة.

وفي حال تم إرسال أي رسائل إلى البريد الإلكتروني العشوائي سيتم إعادة توجيهها إلى بريدكم الأساسي.

ستتوفر هذه الميزة للمشتركين في خدمة آيكلاود بلس المدفوعة.

  • Private Relay .. بديل الـ VPN؟

خاصية Private Relay تعتبر شبيهة نوعاً ما بخدمات الـ VPN، وتقوم بحجب عنوان الـ IP الخاص بالمستخدم عن المواقع وتقوم بمنحه IP آخر جديد وبالتالي منع تتبع المستخدم وتعقبه.

الخيار الخاص بتلك الميزة بات يسمى Limit IP Address Tracking وقد بات متاحاً الآن ضمن تحديث iOS 15.2.

سوف يتوجب عليكم الاشتراك في خدمة آيكلاود بلس برسم يبدأ من 0.99$ في الشهر للحصول على 50 جيغابايت سعة تخزين ومزايا أخرى منها ميزة Private Relay.

تتيح لكم الميزة الجديدة خيارين، إما استخدام عنوان IP مقارب لعنوان الـ IP الحقيقي أو عنوان IP آخر في نفس دولتكم ومنطقتكم الزمنية.

ميزة Private Relay موجهة أكثر لحفظ الخصوصية منها لفك الخدمات والمواقع المحجوبة.

Alain Kareh
alain@businessechoes.com

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2022 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة