الثلاثاء ١٩ شباط ٢٠١٩
ميريام أو ترايسي؟
13-01-2019 | 13:29
ميريام أو ترايسي؟

جدّدت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني التأكيد، على انها هي المرجع الرسمي الوحيد المخول اصدار النشرات الجوية المختصة بتقدير أحوال الطقس في لبنان وتسمية العواصف.

وعن الحالة العامة للطقس، أعلنت دائرة التقديرات في المصلحة، ان الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان يتأثران اعتباراً من ظهر اليوم الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة و رطبة ما يؤدي الى طقس ماطر، علماً ان لبنان سيتعرض لرياح شديدة نهار الثلاثاء حتى فجر الاربعاء مع قدوم العاصفة Miriam التي تنحسر يوم الخميس.

وعن الطقس المتوقع في لبنان خلال الأيام الثلاثة المقبلة، جاء في النشرة:

  • - الأحد:

غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة فوق الجبال وفي الداخل، كما تنشط الرياح أحياناً.
يتحول تدريجيا عند الظهر إلى غائم مع اشتداد في سرعة الرياح تصل إلى 65 كم/س يرتفع معها موج البحر إلى مترين.
تتساقط أمطار متفرقة أحياناً تشتد اعتباراً من الفترة المسائية وتكون مترافقة بعواصف رعدية.
تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس الـ 1200 متر.

  • - الإثنين:

غائم جزئياً إلى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مترافقة بعواصف رعدية خاصة خلال الفترة الصباحية.
تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق.
يتوقع حدوث انفراجات خلال النهار.

  • - الثلاثاء:

غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، ورياح شديدة تصل سرعتها أحيانا إلى 90 كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية، يرتفع معها موج البحر إلى 5 أمتار.
تحذير من خطر تساقط اللوحات الاعلانية.
يتحول الطقس تدريجياً خلال الليل إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة تصبح غزيرة ليل الثلاثاء/الأربعاء مع حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما فوق.

وما بين تسمية Miriam التي أطلقتها مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني على العاصفة وتسمية ترايسي التي أطلقتها مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة، يبدو ان قدر اللبنانيين دائماً الأختلاف فيما بينهم على الصغيرة والكبيرة، حيث إنتقل الخلاف حتى على تسمية العواصف.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة