الأحد ٢١ تموز ٢٠١٩
مهلة تغيير لوحات السيارات الخصوصية والعمومية
15-05-2019 | 20:36
مهلة تغيير لوحات السيارات الخصوصية والعمومية

منذ أيام قليلة تداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي تعميماً، مفاده انه ابتداءً من ١حزيران ٢٠١٩، سوف يتم العمل باللوحات الجديدة للسيارات مع إعتبار اي لوحة قديمة مخالفة.

ورغم قيام مصلحة تسجيل السيارات والاليات بنفي الأمر، إلا ان هذا النفي لم يمنع بعض متداولي التعميم المغلوط من الإستمرار  بنشره، حيث أصرَ  هؤلاء على صحته!

وبهدف توضيح ما يحصل وتبيان الحقيقة أجرى الزميل باسل الخطيب من موقع Business Echoes حديثاً خاصاً مع رئيس مصلحة تسجيل السيارات والآليات في لبنان، أيمن عبد الغفور، الذي أكد انه الى تاريخه لم يتم تحديد أي سقف زمني لمهلة إستبدال اللوحات الخصوصية.

وأكد عبد الغفور ان الكلام عن إنتهاء مهلة تبديل اللوحات في 30 حزيران 2019 غير دقيق، مشيراً الى انه سيتم الإعلان عن السقف الزمني في حينه بطريقة رسمية وعبر وسائل الإعلام.

كما أكد عبد الغفور انه سيكون هناك وقت كاف لقيام المواطنين بإستبدال اللوحات الخصوصية بما هو متوجب بدون الخضوع لضغط الوقت وبدون أن يواجه المواطن أي إرباك.

وأشار رئيس مصلحة تسجيل السيارات إلى ان كلفة رسم إستبدال لوحتي التسجيل، هي 30 ألف ليرة لبنانية، إضافة الى 15 ألف ليرة كحد اقصى كبدل خدمة التركيب.

ولفت عبد الغفور الى أنه ومنذ بدء إعتماد اللوحات الجديدة أي منذ سنة ونصف، قام أكثر من 60 في المئة من مالكي السيارات بتغيير لوحاتهم.

أما بالنسبة لمهلة إستبدال اللوحات العمومية، فقد أكد عبد الغفور انه تم إصدار مذكرة إدارية حددت سقفاً زمنياً هو 31 كانون الأول 2019 أي بنهاية العام الحالي.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة