السبت ٢٧ شباط ٢٠٢١
مهارات يحتاج إليها رواد الأعمال في 2021
25-01-2021 | 11:31
مهارات يحتاج إليها رواد الأعمال في 2021

يشهد عالم الأعمال تغييرات مستمرة، ويحتاج رواد الأعمال إلى التكيف مع هذه التغييرات، من خلال تطوير مهاراتهم بشكل مستمر، والبقاء على اطّلاع بأحدث الاتجاهات في الصناعة التي يعملون بها، والصناعات الأخرى المرتبطة بها.

وكان عام 2020 عاماً غير عادياً بالنسبة لأصحاب الشركات والموظفين على السواء، بعد تفشي فيروس كورونا وفرض حالة إغلاق في الكثير من الدول، ويبدو أن عام 2021 بدأ أيضاً بتحديات مماثلة، وفي ظل هذه الظروف أصبح من المهم أن يستثمر رواد الأعمال في تطوير مهاراتهم المهنية، لمواجهة أي تغييرات قد تحدث العام المقبل.

ولذلك ننشر لكم قائمة بالمهارات التي يحتاج إليها رواد الأعمال في 2021:

  • 1- البرمجة

- يحتاج رائد الأعمال إلى تطوير مهاراته الخاصة بالبرمجة، ومن المهم أن يعرف أساسيات لغة البرمجة "بايثون" التي تعد من أكثر لغات البرمجة شيوعاً وانتشاراً بين رواد الأعمال غير المتخصصين في مجال التكنولوجيا، وذلك لأنها سهلة التعلم، وتُستخدم في عدد كبير من التطبيقات.

  • 2- التسويق

- يحتاج رائد الأعمال أيضاً إلى تعلم أساسيات تحسين محركات البحث، لتحسين ترتيب موقعه في محركات البحث، وجذب المزيد من الزوار والعملاء، دون إنفاق أموال كثيرة على الإعلانات.

  • 3- علم البيانات

- تحليل نتائج الحملات الإعلانية أمر مهم للغاية، وتعد غوغل أناليتكس أفضل أداة مجانية لتحليل مواقع الويب، لذلك من المهم أن يتعلم رائد الأعمال كيفية استخدام هذه الأداة.
- يحتاج رائد الأعمال أيضاً إلى تعلم لغة البرمجة SQL من مايكروسوفت، وهي لغة مخصصة لإدارة قواعد البيانات، والتي تتيح تنظيم البيانات وتحليلها.

  • 4- إدارة الأعمال

- يجب على أصحاب الشركات الإستفادة من برامج مخصصة لإدارة الأعمال تساعدهم على إدارة أعمالهم وتمكنهم من العمل بكفاءة أكبر من خلال تبسيط العمليات وإدارة العملاء.

  • 5- المهارات المالية

- قد لا يكون لدى رائد الأعمال في بداية تأسيس شركته ميزانية كافية لتعيين محاسب، لذلك قد يكون من المفيد أن يستفيد من برنامج المحاسبة "كويك بوكس"، والذي يعد أفضل برنامج محاسبة الآن.
- يمكن هذا البرنامج الشركات من جميع الأحجام من إتمام عملية إعداد الميزانية، والنفقات، وكشوف الرواتب والضرائب...

  • 6- التصميم

- يحتاج رائد الأعمال أيضاً إلى تطوير المهارات الخاصة بالتصميم، وتقدم شركة أدوبي مجموعة من التطبيقات والخدمات التي تمكن المشتركين من الوصول إلى عدة برامج تُستخدم في تصميم الغرافيك وتحرير الفيديو وتطوير الويب والتصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى مجموعة تطبيقات خاصة بالهاتف.

  • 7- مهارات التواصل

- لا غنى عن مهارات التواصل في عالم ريادة الأعمال، لذلك يحتاج رائد الأعمال إلى تطوير مهارات الكتابة، سواء كان ذلك عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو غير ذلك من وسائل تواصل.
- من المهم أن يتعلم رائد الأعمال لغة أجنبية أخرى على الأقل غير لغته، فذلك يساعده على التواصل مع عملاء من دول أخرى بسهولة.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة