الأحد ٩ أيار ٢٠٢١
من يملك علي بابا؟ .. إليكم أكبر 5 مساهمين في الشركة الصينية
13-04-2021 | 13:18
من يملك علي بابا؟ .. إليكم أكبر 5 مساهمين في الشركة الصينية

في شهر سبتمبر أيلول من عام 2014 طُرحت شركة علي بابا الصينية للتجارة الإلكترونية للاكتتاب العام الأولي مقابل 25 مليار دولار، لتحطم بذلك الرقم القياسي، وتسجل أكبر طرح عام للأسهم في التاريخ في ذلك الوقت.

ونجحت مجموعة علي بابا التي شارك في تأسيسها رجل الأعمال الصيني جاك ما عام 1999 في أن تنمو لتصبح واحدة من أكبر الشركات في الصين والعالم، وتعمل المجموعة في عدة قطاعات من بينها الترفيه والحوسبة السحابية والتجارة الإلكترونية.

وفي حين ظل جاك ما المدير التنفيذي السابق لـ علي بابا أكبر مساهم في الشركة لسنوات، إلا أنه لم يعد كذلك بعد تقاعده العام الماضي.

 وبالتالي إليكم أكبر 5 مساهمين في شركة علي بابا الصينية:

  • Softbank Group

تعد مجموعة Softbank Group اليابانية أكبر مساهم في شركة علي بابا بحصة تبلغ نحو 25% أي ما يوازي الـ 143 مليار دولار حالياً.

  • جوزيف تساي

يمتلك رجل الأعمال التايواني الكندي جوزيف تساي المؤسس المشارك لمجموعة علي بابا ونائب رئيسها حصة تبلغ 11.9% في المجموعة.

  • جاك ما

في عام 2020 تقاعد جاك ما من منصب المدير التنفيذي لـ علي بابا، وأفادت التقارير أنه اتخذ قراراً بالتنحي عن منصبه من أجل التركيز بشكل أكبر على الأعمال الخيرية، وقد خفض حصته في الشركة في 2020 إلى 4.8%.

  • T. Rowe Price

تأسست شركة T. Rowe Price الأميركية المتخصصة في إدارة الأصول عام 1937، وتقدم مجموعة من الخدمات بما في ذلك إدارة الحسابات وخطط التقاعد والخدمات الاستشارية للأفراد والشركات والمؤسسات.
وتمتلك T. Rowe Price حصة تبلغ 2.31% في مجموعة علي بابا.

  • BlackRock

تعد شركة إدارة الاستثمار الأميركية بلاك روك خامس أكبر مساهم في مجموعة علي بابا بحصة تبلغ 2.07%.

أرقام

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة