الاثنين ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٨
من هذه اللحظة.. واتساب سيتغيَر كثيراً
02-08-2018 | 10:16
من هذه اللحظة.. واتساب سيتغيَر كثيراً

في خطوة ستغير كثيراً من مفهوم تطبيق واتساب، أعلنت إدارة التطبيق رسمياً انها بصدد إتخاذ إجراءات جديدة هدفها تسهيل تواصلكم مع الشركات الكبيرة والمتوسطة.

وقالت إدارة التطبيق انها كانت تعمل منذ العام الماضي على بناء أدوات جديدة لمساعدة الأفراد والأنشطة التجارية على التواصل فيما بينهم، حيث أطلقت سابقاً تطبيق واتساب للأعمال الذي قدم خدماته للشركات الصغيرة.

واضافت واتساب انها لاحظت وبعد إطلاقها لتطبيق واتساب للاعمال ان تواصل المستخدمين مع الشركات أصبح أسرع وأسهل مقارنة بالتواصل من خلال المكالمات الهاتفية أو البريد الإلكتروني، مشيرة الى انه ونظراً لهذه النتيجة ستقوم بتوسعة مستوى الخدمات التي تقدمها للشركات التي تحتاج إلى أدوات أقوى للتواصل مع زبائنها.

وبالتالي سنعطيكم أمثلة عن بعض التغييرات التي سيشهدها واتساب إنطلاقاً من اليوم وتباعاً:

  • إذا كنتم بحاجة إلى تأكيد حجز ما، مثل تأكيد حجز بطاقة سفر يمكنكم تزويد الشركة المعنية برقم هاتفكم عبر موقع الشركة الإلكتروني أو عبر تطبيق الشركة أو حتى في متجرها، وذلك لترسل لكم الشركة المعنية المعلومات المطلوبة عبر واتساب. 
     
  • سوف ترون في الفترة المقبلة ظهور زر خاص بالدردشة على واتساب في العديد من مواقع الشركات وأسفل اعلانات الشركات على فايسبوك، حيث ان الضغط على هذا الزر سيمكنكم من مراسلة الشركات مباشرة.
     
  • ستتمكن الشركات من تقديم الدعم المباشر لكم من خلال تطبيق واتساب والإجابة على أسئلة حول منتجات الشركة أو مساعدتكم على حل مشكلة ما في المنتج الذي اشتريتوه منها.

وتقول إدارة واتساب ان الشركات ستدفع رسوماً مالية مقابل إرسال بعض الرسائل لكم، حيث ان هذا الامر سيمنعها من إغراق دردشاتكم برسائلها وذلك كون الرسائل ليست مجانية.

كما لفتت إدارة التطبيق الى انها سوف تصغي إلى ملاحظاتكم وتعليقاتهم لتحسين الطريقة الجديدة في التواصل مع الشركات والتي ستتوفر تباعاً، مع إشارتها الى ان هناك الكثير من الامور الاخرى التي ستتغير داخل التطبيق.

وبنتيجة الامر ومهما حاولت إدارة التطبيق تلطيف قرارها بمفردات هدفها إقناعكم ان هذه الخطوة هي لصالحكم، فإن دخول الرسائل والخدمات المدفوعة الى واتساب تعني ان التطبيق فقد هدفه الاساسي الذي يعتمد على دردشة خالية من الاعلانات.

تجدر الاشارة الى ان بعض الوكالات الاخبارية قد اشارت الى ان الشركات ستدفع رسوماً ثابتة على الرسائل التي يتم تأكيد وصولها إليكم على واتساب وبسعر بتراوح بين 0.5 سنت و 9 سنتات لكل رسالة وذلك بحسب الدولة.

Business Echoes
باسل الخطيب
bassel@businessechoes.com
 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة