الثلاثاء ١٩ كانون الثاني ٢٠٢١
من بينها تأجير الدجاج.. أفكار غريبة لمشروعات ناجحة
18-12-2020 | 14:26
من بينها تأجير الدجاج.. أفكار غريبة لمشروعات ناجحة

يتجه المزيد من الأشخاص لتأسيس مشروعاتهم التجارية الخاصة، ورغم نجاح الكثير من الشركات الناشئة، إلا أن بدء عمل تجاري جديد، عمل محفوف بالمخاطر، وقد يكون مصيره الفشل.

ووفقاً لوكالة "إس بي إيه" الأميركية فإن أكثر من 50% من الشركات الصغيرة تفشل خلال السنوات الخمس الأولى من تأسيسها، كما أن 50% من الشركات التي تنجح خلال أول خمس سنوات من تأسيسها، تفشل في السنوات القليلة التالية.

قد تبدو هذه الإحصاءات مخيفة بالنسبة لكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تأسيس شركاتهم الخاصة، إلا أن الأوضاع الاقتصادية السيئة، وفقدان عدد كبير من الأشخاص لوظائفهم، لا يدع مجالاً للخوف والتردد، فالمشروعات الخاصة قد تكون الخيار الوحيد أمام الأشخاص لإنقاذ وضعهم المالي.

ورغم أن هناك العديد من الأفكار الشائعة لبدء مشروع تجاري، إلا أن هناك أشخاصاً اختاروا تنفيذ أفكار غريبة، لكنها نجحت رغم ذلك وحققت أرباحاً.

وبالتالي إليكم 3 أفكار غريبة لمشروعات صغيرة ناجحة:

  • 1- Rent-A-Chicken

- يحتاج بعض الأشخاص المهتمين بالزراعة الحضرية إلى الدجاج، لكن نظراً لأن تربية الدجاج تعد خطوة كبيرة، وقد يخشى كثيرون من عدم القدرة على رعاية وتربية الدواجن، فقد فكر رجل وزوجته من مدينة ترافيرس الأميركية في تأسيس مشروعهما Rent-A-Chicken.

ويوفر هذا المشروع الدجاج ومستلزمات تربيته للأشخاص الذين يريدون خوض هذه التجربة مقابل 250 دولاراً، وبذلك يعرف الأشخاص ما إذا كانوا يرغبون حقاً في تربية الدجاج بأنفسهم أم لا.

  • 2- The Smashing Place

- في كثير من الأحيان يكون الأشخاص غاضبين لدرجة أنهم يقذفون بأي طبق أمامهم في الحائط، ليشعروا بعدها بالراحة وكأن غضبهم أو توترهم قد زال بعد تحطم الطبق.

هذه الفكرة هي السبب في تأسيس مشروع The Smashing Place في طوكيو، ويسمح هذا المكان لعملائه بشراء الأطباق والفناجين التي يختارونها، وقذفها وتحطيمها بحائط، كما يتيح المكان للزبائن أن يصرخوا أو يفعلوا أي شيء يساعدهم على تخفيف التوتر والغضب.

  • 3- I Do, Now I Don’t

- عندما قرر جوش أوبرمان بيع خاتم خطبته بعد أن تركته خطيبته، صُدم حين عرض عليه محل المجوهرات 3.500 ألف دولار فقط لشراء الخاتم الذي دفع ثمنه أكثر من عشرة آلاف دولار.

بعد هذا الموقف أطلق أوبرمان موقعه "I Do, Now I Don’t"، والذي يمكن الأشخاص من بيع خواتم الخطوبة (أو أي مجوهرات فاخرة أخرى) لمستخدمين آخرين بدلاً من الذهاب إلى متاجر المجوهرات، وقد حقق الموقع نجاحًا كبيراً.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة