الثلاثاء ٢ آذار ٢٠٢١
من السرير الى البيجامة.. أخطاء ترتكبوها أثناء العمل من المنزل
09-02-2021 | 13:11
من السرير الى البيجامة.. أخطاء ترتكبوها أثناء العمل من المنزل

رغم مضي عام كامل على جائحة كورونا، إلا ان العديد من الموظفين لم يتكيفوا بعد مع تجربة العمل عن بُعد، وذلك بسبب إرتكابهم الكثير من الأخطاء التي تؤثر دون قصد على إنتاجية عملهم.

وفيما يلي أهم الأخطاء التي يمكن أن نرتكبها أثناء العمل من المنزل:

  • العمل من السرير أو الأريكة

ينصح الخبراء بعدم العمل أثناء الاستلقاء على السرير أو الجلوس على الأريكة، وذلك لأن وضعية العمل هذه تُشعر الشخص بالخمول، ويُمكن أن تؤدي إلى آلام في الظهر والعضلات.

لذلك يوصي الخبراء بتخصيص مكتب وكرسي مريح للعمل.

  • عدم التواصل مع فريق العمل

يزيد العمل عن بُعد من فرص سوء التواصل وقد يشعر الموظفون أيضاً بالإهمال. لذلك، يجب على المدراء التأكد من وجود اتصالات كافية عبر الرسائل النصية ومكالمات الصوت أو الفيديو لمعرفة المهام وحالات المشروع، وإنتاجية الموظفين، وما إذا كانوا يواجهون أي مشاكل.

  • عدم وضع حدود للعمل في المنزل

سيكون هناك دائماً أعمال أخرى تقوم بها أثناء العمل من المنزل، لذلك فإنه من الضروري الحفاظ على هيكل العمل من خلال البقاء داخل جزء معين من المنزل حيث لا يمكن لأحد من أفراد العائلة أن يزعجك، وهذا الأمر سيساعدك على الاستمرار في التركيز على عملك وعدم تشتيت انتباهك بالأشياء الأخرى.

  • إهمال الصحة

من الضروري عدم إهمال صحتك أثناء العمل من المنزل، لذا يُنصح بعدم الجلوس لفترات طويلة، وأخذ استراحات قصيرة والتحرك ضمن المنزل، فذلك يساعد على تحريك الدورة الدموية وتجنب تشنج العضلات. من المستحسن عدم التخلي عن ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل البدء بالعمل إذا كان ذلك ممكناً.

  • ارتداء البيجامة أثناء العمل

يُنصح بعدم ارتداء ملابس المنزل أثناء العمل عن بعد، لأن ارتداء ملابس مناسبة للعمل يساهم في إضفاء جو من الجدية ويساعد على التركيز في العمل بشكل أكبر، وبالتالي تحقيق إنتاجية أكبر.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة