الأحد ١٩ أيار ٢٠١٩
من الآن KENT وVICEROY صُنع في لبنان
24-04-2019 | 14:04
من الآن KENT وVICEROY صُنع في لبنان

أقيم اليوم الأربعاء في المقر الرئيسي لإدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) إحتفال بتوقيع عقد شراكة بين الريجي وشركة بريتش أميركان توباكو (BAT).

وبموجب عقد الشراكة فإن BAT ستقوم بتصنيع منتجات علامتيها التجاريتين العالميتين "كِنت" (KENT) و"فايسروي" (VICEROY) في منشآت الريجي وتحت إشراف خبرائها الدوليين.

وتولى التوقيع عن الريجي رئيسها ومديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي، ومن جهة BAT أو بريتش أميركان  توباكو المدير العام للشركة لمنطقة الشرق المتوسط واليمن وائل عطاري، وذلك بحضور رئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين عميد الصناعيين جاك صراف وأعضاء لجنة الادارة في الريجي المهندس جورج حبيقة والدكتور عصام سلمان والمهندس مازن عبود، ومفوض الحكومة ميرنا باز، والمراقبة المالية كارول يوسف، ووفد من بريتش أميركان توباكو في لبنان والخارج، ورؤساء البيع.

وقال رئيس الريجي ومديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي، ان الريجي أصبحت مركزاً شرق اوسطي لصناعة التبوغ، وهي قطاع انتاجي رابح، مشيراً الى انها كانت ولا تزال وستظلّ تسبحُ عكسَ تيّارِ الإحباطِ السائد، وتسْتحق ان تتقدّم وتتطوّر وتنمو.

وأعلن سقلاوي أن صنفَي "كِنت" و"فايسروي" ذات الصناعة اللبنانية سيطرحان في الأسواق، مبدياً اعتزاز الريجي وافتخارها بتوقّيع اتفاقيةً جديدةً مع كُبرى شركاتِ التبغِ العالمية مثل بريتش اميركان توباكو  لتصنيعِ أصنافِها في لبنان.

وذكّر سقلاوي بأن الريجي حققَّت تقدُماً غيرَ مسبوق في قطاع التصنيعِ. وقال انه خلال السنوات الأربع الماضية، وبرعايةِ ودعمِ وزير المال علي حسن خليل، استطَعنا أن نضَع الريجي على خريطة الصناعة المحلية والعالمية، موضحاً أن الريجي تملك اليوم 12 خط انتاج، وتصنّع 19 صنفاً اجنبياً وتسعة أصناف محلية،  "اما طاقتها الانتاجية فبلغت 80 الف صندوق شهرياً.

بدوره قال المدير العام لشركة بريتيش أميركان توباكو لمنطقة الشرق المتوسط واليمن وائل عطاري، انه بعد عقود من الشراكة المثمرة، قررت بريتيش أميركان توباكو أن تضع في عهدة الريجي مهمة تصنيع منتجاتها.

وشدّد على أن هذا القرار يدل على الثقة الكبيرة بإدارة هذه المؤسسة العريقة التي أثبتت حكمتها وحرص قيادتها على تطوير هذا القطاع المهم ليواكب أحدث التطوّرات العالمية في عالم التكنولوجيا والاتجاهات السائدة وحس مسؤوليتها العالي والتزامها بدعم شركائها على مرّ السنين.

وأمل عطاري في أن تكون هذه الخطوة الحجر الأساس لتوطيد أواصر هذا التعاون مع الريجي في المستقبل القريب ليشمل تصنيع كافة الأصناف الأخرى في منشآتها، الحالية والجديدة، تمهيداً لإطلاقها في الأسواق اللبنانية.

وأكد أن بريتيش أميركان توباكو أو BAT ستحرص على نقل خبراتها العالمية إلى لبنان، مما سيساهم في تحفيز مستوى فاعلية عمليات الريجي التشغيلية والانتاجية.

وختم متمنياً أن تكون هذه الخطوة بداية لسلسلة من النجاحات المشتركة التي تحققّ للاقتصاد اللبناني نقلة نوعية وللقطاع ككل إضافة قيمة تتيح تعزيز مساهمة القطاع في الناتج القومي المحلي، وإنجاز أهذاف الشركة في لبنان والمنطقة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة